رياضةرياضة عالمية

أبطال الجري العالميين يستعدون لنصف ماراثون رأس الخيمة 2024

تولا وتورا ويشانه وغيرهم على رأس النخبة للسباق


رأس الخيمة : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

تستمر قائمة نخبة العداءين والعداءات القوية ، التي تم تأكيد مشاركتها في نصف ماراثون رأس الخيمة 2024 في النمو مع انضمام بطل الماراثون العالمي السابق تاميرات تولا ، والفائز بماراثون شيكاغو سيفو تورا ، وحاملة الزمن القياسي العالمي السابقة لنصف ماراثون أبابيل يشانه إلى التشكيلة الأساسية على خط البداية.

وتحتضن النسخة الـ 17 من نصف ماراثون رأس الخيمة والذي سيقام في 24 فبراير أبرز العدائين والعداءات العالميين الذين يشاركون بقوة مستغلين الظروف الجوية الخليجية المناسبة في العد التنازلي لكل من ماراثون لندن وأولمبياد باريس.

Advertisement
maharat

سيشهد نصف ماراثون رأس الخيمة الذي تستضيفه هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ، ظهور تولا لأول مرة في الإمارة بعد ثلاثة أشهر فقط من فوزه بماراثون نيويورك 2023. ويتمتع الإثيوبي بأفضل زمن شخصي قدره 59:13 ، وهو ليس غريباً على الطرق المسطحة والسريعة في الشرق الأوسط بعد فوزه بماراثون دبي في عام 2017.

ويعود زميله الإثيوبي سيفو تورا إلى مسار السباق في جزيرة المرجان الشهيرة مسجلاً أفضل زمن شخصي لنصف الماراثون وهو 58:36 والذي سجله عندما احتل المركز الرابع في نصف ماراثون رأس الخيمة قبل عامين.

اليوم يعد تورا البالغ من العمر 26 عامًا ، عداء مسافات طويلة وقد حقق عددًا من النتائج الرائعة في مسيرته ، أبرزها فوزه الرائع في ماراثون شيكاغو 2021. ولديه أيضًا أربعة انجازات أخرى من ضمن المراكز الستة الأولى في سباقات الماراثون الكبرى بما في ذلك المركز الثاني في شيكاغو في عام 2022 والمركز الخامس في لندن وشيكاغو العام الماضي.

اما في فئة العداءات ، ستعود أبابيل يشانه إلى مسار أحد أعظم انتصاراتها الشهر المقبل. وستبدأ العداءة الإثيوبية البالغة من العمر 32 عامًا موسمها لعام 2024 في رأس الخيمة ، ولديها ذكريات جميلة عن جزيرة المرجان بعد أن سجلت الزمن القياسي العالمي لنصف الماراثون آنذاك وهو 64:31 عندما فازت بلقب السيدات هناك في عام 2020.

ماراثون رأس الخيمة 2 1

ويبقى هذا الزمن هو أفضل ما لديها على المستوى الشخصي ، على الرغم من حصولها أيضًا على المركز الثاني في سباق الماراثون الكامل مرتين في شيكاغو (2019) وبوسطن (2022) ، بالإضافة إلى المركز الثالث في ماراثون نيويورك في عام 2021.

وسينضم الإثيوبيون الثلاثة إلى العدائين والعداءات النخبة التي تضم أيضا حامل اللقب للرجال بينارد كيبيت كويتش (أفضل زمن شخصي58:45) والفائزة برأس الخيمة لعام 2017 وبطلة الماراثون الأولمبي وبطلة العالم لنصف الماراثون ثلاث مرات بيريز جيبشيرشير (أفضل زمن شخصي 65:06).

وإلى جانب نخبة من عدائي المسافات الطويلة ، سيقدم نصف ماراثون رأس الخيمة أيضًا سباقات لمسافة 10 كيلومترات و5 كيلومترات و2 كيلومتر للرياضيين من جميع الأعمار والقدرات. التسجيل مفتوح من خلال الموقع الالكتروني rakhalfmarathon.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى