تكنولوجياشركات

مايكروسوفت تستغني عن 1900 موظف .. رغم تخطى قيمتها السوقية 3 تريليونات دولار

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

تعتزم إمبراطورية البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت كورب شطب 1900 وظيفة في مختلف قطاعات ألعاب الفيديو ، بما في ذلك شركة أكتيفيجن بيلزارد التي استحوذت عليها العام الماضي مقابل 69 مليار دولار.

وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني للعاملين ، اطلعت عليها وكالة بلومبرغ للأنباء ، قال رئيس قطاع الألعاب في مايكروسوفت فيل سبنسر ، إن عدد الوظائف التي تقرر شطبها يعادل نحو 8% من إجمالي عدد العاملين في القطاع ، مشيراً إلى أنه يبلغ نحو 22 ألف عامل.

Advertisement
maharat

يأتي ذلك في حين تجاوزت القيمة السوقية لأسهم شركة مايكروسوفت حاجز الـ3 تريليونات دولار للمرة الأولى ، لتحتفظ بمكانتها كثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة بعد آبل مباشرة.

وتتنافس أسهم مايكروسوفت وآبل على المركز الأول باعتبار أسهمها الأكثر رسملة في بورصة وول ستريت منذ بداية العام ، مع خسارة الشركة المنتجة لهواتف آيفون لفترة وجيزة موقع الصدارة لصالح عملاق البرمجيات في وقت سابق من الشهر الجاري.

وسجلت أسهم مايكروسوفت مستوى قياسيا عند 405.63 دولارات، بزيادة 1.7% لتخترق حاجز 3 تريليونات دولار.

وجرى تداول أسهم شركة أبل عند 195.50 دولارا بزيادة 0.3% لتصبح قيمتها السوقية 3.02 تريليونات دولار، وفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن.

وبدعم من استثمارها في شركة (أوبن إيه آي) مبتكرة روبوت الدردشة (تشات جي بي تي) ، يُنظر إلى مايكروسوفت على نطاق واسع باعتبارها الأوفر حظا في سباق السوق على نشر الذكاء الاصطناعي التوليدي ضمن شركات تكنولوجيا عملاقة أخرى تتضمن ألفابت، مالكة غوغل، وأمازون دوت كوم وأوراكل وميتا فلاتفورمز، الشركة الأم لفيسبوك.

وباستخدام تقنية (أوبن إيه آي)، طرحت مايكروسوفت إصدارات أحدث من البرمجيات المتميزة بها بالإضافة إلى محركها للبحث (بينغ) الذي يتوقع أن تتحسن فرص منافسته مع محرك البحث المهيمن، غوغل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى