اقتصادسيارات

رئيس تويوتا : السيارات الكهربائية لن تهيمن على السوق العالمية أبداً

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

صرح رئيس شركة تويوتا ، أكيو تويودا ، في تعليقات نشرت على الموقع الإلكتروني للشركة ، بأن السيارات الكهربائية لن تهيمن على السوق أبداً ، ولا ينبغي إجبار المستهلكين على شرائها.

ولن تصل نسبة السيارات التي تعمل بالبطاريات إلى 30% فقط من السوق العالمية ، في حين أن الباقي سيشمل سيارات هجينة وخلايا وقود الهيدروجين وسيارات تعمل بحرق الوقود ، وفقاً لرئيس شركة صناعة السيارات اليابانية.

Advertisement
maharat

ويعتقد تويودا أنه لا ينبغي تطوير المركبات الكهربائية على نحو يستبعد التقنيات الأخرى في وقت لا يزال فيه مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعيشون بدون كهرباء ، في حين أن المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات باهظة الثمن وتحتاج إلى بنية تحتية للشحن.

وفي حديثه على هامش حدث تجاري في وقت سابق من هذا الشهر ، دعا تويودا ، الذي أسس جده شركة تويوتا في اليابان عام 1937 ، إلى “نهج متعدد المسارات”.

وأضاف أن التحول نحو المركبات الكهربائية لن يحدث بالسرعة التي يعتقدها الكثيرون ، وأن “العملاء – وليس اللوائح أو السياسة – يجب أن يتخذوا هذا القرار” ، في إشارة إلى أهداف الانبعاثات الصافية الصفرية التي تسعى العديد من الحكومات الغربية لتحقيقها.

وقال تويودا : “العدو هو ثاني أكسيد الكربون. لذا ، دعونا نفكر جميعا في تقليل ثاني أكسيد الكربون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى