اقتصادصحة

الصحة تنظم حلقة عمل في مجال استخدام الأدوية المسكنة في حالات الأنيميا المنجلية وطرق تنظيمها

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

تصوير : عبدالفتاح الغافري

نظمت المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة اليوم (الأربعاء) حلقة عمل في مجال (استخدام الأدوية المسكنة في حالات الأنيميا المنجلية وطرق تنظيمها) وذلك بقاعة المحاضرات بالجامع الأكبر.

Advertisement
maharat

الصحة والأدوية المسكنة 2

الحلقة استهدفت مشاركة 70 مشاركا من مختلف الكوادر الطبية والطبية المساعدة من المستشفيات المرجعية بمختلف محافظات سلطنة عُمان ، حاضر فيها مختصون في مجال أمراض الدم الوراثية من المستشفى السلطاني ومستشفى المسرة ومستشفى جامعة السلطان قابوس.

وتمثل سلطنة عُمان بيئة نشطة لأمراض الدم الوراثية ، حيث تعد محافظات جنوب وشمال الشرقية والداخلية أكثرها انتشارا لهذا المرض.

الصحة والأدوية المسكنة 3

ومن ضمن المشاكل التي تواجه هذه الفئة ، نوبات الألم التي تعد إحدى المشكلات الأساسية ، ما يستدعي تردد المرضى على المستشفى دوريا لتلقي العلاج اللازم ، ولقد أثبتت الدراسات أن أمراض الدم الوراثية تمس حياة مجموعة كبيرة من الأفراد على مستوى سلطنة عُمان والمستوى العالمي ، لذا فقد التزمت منظمة الصحة العالمية في الآونة الأخيرة بالتركيز على هـذه الأمراض ، ما يعني أن هناك اهتماما أكاديميا وبحثيا لإيجاد حلول لهذه الأمراض.

الصحة والأدوية المسكنة 4

يذكر أن حلقة استخدام الأدوية المسكنة في حالات الأنيميا المنجلية وطرق تنظيمها نظمتها المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة للمرة الثانية ، حيث سبقتها الحلقة الأولى في يوليو2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى