مطبخ

الشيف فانيسا بايما تقدم خبرتها في مجال الطهي في عدد من مشاريع الضيافة الجديدة في دول الخليج

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

منذ بداية مسيرتها المهنية عندما كانت في سن 13 عامًا ، كانت فانيسا بايما دائمًا تستشعر شغفها بالمطبخ ، متأثرةً بأساليب الطهي الحيوية لجداتها الصقلية والبرازيلية ، وهذا الإلهام ساعدها على بناء مسار مهني مذهل يمتد لمدة عشرين عامًا في صناعة الضيافة. حيث عملت بنجاح كشيف تنفيذية وطاهية لتقديم الأطعمة وأصبحت مستشارة مشهورة في مجال الأطعمة والمشروبات. بالإضافة إلى ذلك ، اشتهرت كشيفة خاصة للأثرياء والمشاهير وأفراد العائلات المالكة في مناطق متعددة ، بما في ذلك مناطق من البحر الأبيض المتوسط والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

حالياً ، تجذبُ خبرة الشيف الخاص فانيسا بايما في فنون الطهي ونكهاته الفريدة اهتمام جماهير جديدة ، حيث تقوم الشيف بمشاركة مهاراتها من خلال افتتاح أربعة مطاعم طال انتظارها وتقديم قوائم طعام جديدة للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية ودبي وعُمان والولايات المتحدة الأمريكية.

Advertisement

مفهوم جديد لتناول الطعام في سلطنة عُمان

بعد مشروع استغرق إعداده 14 شهرًا ، سيتم قريبًا افتتاح مطعم “ريفيفال” في سلطنة عُمان. بالنسبة لهذا المطعم الفاخر الذي يقع في تلال مسقط ، شملت مساهمة الشيف الخاص فانيسا بايما توجيهاتها حول تصميم المطبخ والمساهمة في تنسيق وتطوير قائمة تناول الطعام ، بالإضافة إلى تقديم التدريب في الموقع لفريق الطهي وتوجيه المالكين نحو تطوير مفهومهم. فقد أعربت الشيف فانيسا عن حماسها الشديد لإعادة إحياء مطعم “ريفيفال”، بهدف تقديم مستوى جديد من تجارب تناول الطعام في سلطنة عُمان.

مطعم سال في المملكة العربية السعودية

لعبت الشيف الخاص فانيسا بايما دورًا بارزًا في افتتاح مطعم “سال” ، وهو مطعم فاخر جديد يعمل على مدار اليوم في منطقة الأندلس بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية ، حيث قدمت بايما خبرتها الواسعة في تصميم المطبخ وإعداد قوائم تناول الطعام ، وقامت بتدريب فريق المطبخ ووضعت إجراءات التشغيل القياسية (SOPs) اللازمة لضمان تشغيل المطعم بكفاءة.

وحرصت الشيف بايما بشكل كبير على التركيز على الأطباق المُخصصة للمشاركة والمكونة من بالحمص واللبنة والتين ، إلى جانب تقديم العصائر اللذيذة خلال إعداد قوائم تناول الطعام. ليجسد مطعم “سال” التزامها بالمحافظة على المكونات الطازجة ذات النكهة المميزة، وإعدادها ببساطة وتقديمها بشكل جميل.

انطلاقة جديدة لسلسلة مطاعم توس أند كو

كجزء من دورها كشيف تنفيذي لسلسلة مطاعم “توس أند كو”، قامت الشيف الخاص فانيسا بايما بدور نشط في إعادة إطلاق قوائم الطعام لمجموعة مطاعم الوجبات سريعة التي بدأت في دبي والتي تميزت بالاهتمام بالغذاء الصحي ، مع وجود ثلاثة منافذ في دبي حاليًا ، تستعد العلامة التجارية للتوسع قريبًا في المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان.

أوضحت الشيف بايما جوهر سلسلة مطاعم “توس أند كو” بشكل أفضل ، حيث يتمثل في تقديم أطعمة لذيذة تغذي الجسد والروح على حد سواء ، مع التركيز على الأطباق التي تتميز بمذاقها الرائع مع الحفاظ على الفائدة الصحية ، وبأسعار معقولة. هذه الفلسفة الغذائية القريبة من قلبها دفعتها للتعاون مع “توس أند كو” للمساهمة في تحقيق رؤيتهم في مجال فنون الطهي في دبي ، وسيتم توسيع هذه الرؤية في وقت قريب لتشمل جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

ريفرس كافيه من العين إلى لوس أنجلوس

ليس كل قصة نجاح من دولة الإمارات العربية المتحدة تصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية! يستعد مقهى “ريفرس كافيه” في العين للتوجه نحو مغامرة جديدة في عالم الطهي في كاليفورنيا ، حيث من المقرر افتتاحه في لوس أنجلوس في نهاية العام. ومن أجل تقديم نكهة من ولاية كاليفورنيا إلى السوق الأمريكية، تم اختيار الشيف الخاص فانيسا بايما لإضافة لمساتها إلى القائمة، مع تقديم أطباق محلية مميزة مثل كعك الجبن النباتي اللذيذ وحلويات الفاكهة التي ستكون متعة حقيقية في جو لوس أنجلوس الدافئ. ترقبوا المزيد من التفاصيل حول هذا التوسع الدولي المميز.

حيث أكدت الشيف بايما أنها استمتعت بشكل كبير بالمساهمة في تقديم مفهوم “ريفرس كافيه” إلى ولاية كاليفورنيا. إذ تُمثل كل الأطباق التي تضمها القائمة الأصلية من “العين” – بما فيها النكهات الشامية الرائعة واللاتيه الباردة – أطباق مناسبة جداً ومثالية مع أجواء لوس أنجلوس الدافئة.

تجدر الإشارة إلى أنه مع تقدم مشاريع الضيافة المميزة هذه ، تواصل الشيف الخاص فانيسا بايما نشاطها في تقديم تجارب استثنائية في مجال الفعاليات في دبي. حيث تقدم الشيف مع فريقها في شركة سي بي سي للاستشارات والفعاليات خدماتهم لتجارب الطهاة الخاصة ، والذي يتولى تقديم الطعام في حفلات الفيلات الخاصة واليخوت والمناسبات الفاخرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى