ثقافة وفن

وزارة الثقافة والرياضة والشباب تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للشعر بشمال الشرقية

إبراء : حمد بن صالح العلوي

Advertisement

أقيم مؤخراً بقاعة المحاضرات بجامعة الشرقية أمسية شعرية ، نظمتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة بالمديرية العامة للمعرفة والتنمية الثقافية، بالتعاون مع جامعة الشرقية بمحافظة شمال الشرقية  احتفاءً باليوم العالمي للشعر الذي يصادف الحادي والعشرين من مارس من كل عام.

رعى الأمسية سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية.

Advertisement

شعر 2

وأكد عبدالله بن حمد الحارثي مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الشرقية قائلا: إن وزارة الثقافة والرياضة والشباب سعت إلى مواكبة الفعالية العالمية من خلال بوح القصيد بمشاركة واسعة من شعراء سلطنة عُمان.

مضيفاً: بأن هذا الاحتفاء يعد منهاجًا لاهتمام سلطنة عُمان بالأدب والأدباء والشعراء العُمانيين الذي نقشوا أسماءهم وقصائدهم باسم الوطن على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

شعر 3

ومن ثم  قُدمت مجموعة من القصائد الشعرية المعبّرة في مختلف فنون الشعر بمشاركة كل من الشاعر سيف العيسري والشاعر سعود الظفري والشاعرة شميسة النعمانية والشاعرة بدرية  البدرية والشاعرة فوز ريا.

شعر 4

وتواصلت الأمسية بتقديم قراءة نقدية لديوان /وادٍ غير ذي بوح/ للشاعرة بدرية البدرية قدمها الدكتور علي بن حمد الفارسي رئيس قسم اللغة العربية بجامعة الشرقية.

وبهذه المناسبة تم إصدار مجلة” جامعة الشرقية للعلوم التربوية والإنسانية” وهي أول مجلة علمية محكمة بالجامعة وتصدر بشكل دوري نصف سنوي وتضم مجموعة من الدراسات والأبحاث والمقالات العلمية في مجال العلوم التربوية الإنسانية بمشاركة عدد من الباحثين والأكاديميين من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى