ثقافة وفن

ورش وحلقات عمل متنوعة ضمن فعاليات مهرجان مسقط السينمائي الدولي الحادي عشر

مسقط : بدرية البلوشية

Advertisement

تواصلت فعاليات مهرجان مسقط السينمائي الدولي في دورته الـ(11) ، اليوم الاثنين ، حيث أقيمت صباح اليوم ، بعض الورش السينمائية ، وحلقات العمل ،

مهرحان مسقط 2

Advertisement

والتي تهدف إلى التعريف بالإجراءات المتبعة للحصول على التراخيص اللازمة ، لتصوير فيلم سينمائي بالسلطنة ، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

مهرحان مسقط 4

وعلى مدار اليوم تم تنظيم بعض الورش منها : ورشة “كيف تصنع فيلمك بأقل تكلفة” لعهد بنسوده ، وكذلك ورشة “الرسوم المتحركة بـيـن الماضي والحاضر” لخالد جلل ، ومن ثم “سينما الهواة فــي عالم السينما” لسعد النظام.

مهرحان مسقط 3

وتهدف هذه الورش والفعاليات المصاحبة للمهرجان ، لاكتشاف وجوه سينمائية جديدة والعمل على اكسابهم الخبرات من أجل تطوير السينما في المنطقة العربية ،

مهرحان مسقط 5

كما يسعى القائمون على المهرجان لتعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن السينما وتشجيع التعاون والتبادل الثقافي بين صناع الأفلام من مختلف البلدان ، لذا كان الحرص على اقامة سوقاً للمؤسسات وشركات الإنتاج والمنصات الفنية.

مهرحان مسقط 9

جدير بالذكر أنه تم توزيع عروض الأفلام المعروضة بمهرجان مسقط السينمائي الدولي الحادي عشر  على عدد من دور السينما مـــن ضمنها (سينما فوكس فــي عُمان مول ، وجراند مول) ، وسوف تعرض الأفلام  على أوقات متفاوتة حسب البرنامج الزمني المقرر.

مهرحان مسقط 10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى