ثقافة وفن

مشاركة عُمانية في المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة بالرياض

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تشارك سلطنة عُمان في المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة ، الذي تنظمه هيئة الأفلام بالمملكة العربية السعودية، بالعاصمة الرياض خلال الفترة من 14 حتى 18 أبريل الجاري.

وتأتي المشاركة العُمانية بوفد من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ، وحضور عدد من صنّاع الأفلام السينمائية في سلطنة عُمان ، بالإضافة إلى التنافس في المسابقة الرئيسة للمهرجان في الأفلام الروائية الطويلة والأفلام القصيرة والأفلام الطويلة والسيناريو والموسيقى التصويرية والممثلين ، بمشاركة 29 من كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

Advertisement

ومن بين الأفلام العُمانية المشاركة فيلم “البنجري”، للمخرج موسى الكندي ، وفيلم “غيوم” للمخرجة مزنة المسافر ، وفيلم “جنة الطيور” للمخرج عبدالله الرئيسي ، وفيلم الموارد للمخرج محمد العجمي .

مشاركة عمانية 5

ويكرّم المهرجان عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية من بينهم الفنان العُماني إبراهيم الزدجالي ، عضو لجنة تحكيم المهرجان ، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 حلقات عمل تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لإيجاد تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي ، وتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.

مشاركة عمانية 3

جدير بالذكر أن المهرجان يُعقد ضمن الاستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون 2020-2030م الساعية لتحقيق الأهداف الثقافية ، وتقديرًا للمكانة التي تحظى بها السينما في العالم ، وتأكيدًا على دور المبدعين في دول مجلس التعاون في هذا المجال ، وتكريم الروّاد وتحفيز الموهوبين منهم؛ بما يحقق الغايات الثقافية والاجتماعية المُشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى