ثقافة وفن

مجموعة عُمران تفتتح مساحة الفنون الإبداعية بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

افتتحت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) ، مساحة الفنون الإبداعية الواقعة في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ، وذلك ضمن برنامج “سياحة الإبداع” ، أحد برامج المجموعة الهادفة إلى تفعيل عناصر الفنون الإبداعية ، وإبراز الموروث الثقافي في المشاريع التطويرية المختلفة والفنادق التابعة لها ، علاوة على إيجاد منصة محفزة للمواهب العُمانية ، لإبراز قدراتهم وتحفيز إمكاناتهم. حيث تُعد هذه المساحة منصة دائمة سيتم توظيفها لعرض أعمال أبرز الفنانين العُمانيين.

مجموعة عمران 2 scaled

Advertisement

أقيم حفل الافتتاح تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي ، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة ، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران ، وعدد من المسؤولين من الجانبين ومجموعة من الفنانين المحليين.

مجموعة عمران 3 scaled

وفي حديثه حول هذه المناسبة ، قال سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي : “تتجه وزارة الثقافة والرياضة والشباب ، نحو تفعيل الإستراتيجيّة الثقافية (2021-2040) ، في دعمها لمثل هذه المنصّات والمبادرات المعنيّة بالجانب الثقافي ، لا سيما تلك التي تحقق قيم الإستراتيجية الثقافية ضمن مجالاتها ، لنحقق بدعمها رسالة الإستراتيجية : تنظيم وتطوير العمل الثقافي وتهيئة البيئة المناسبة للإبداع بهدف ترسيخ الهوية الثقافية وتحقيق الريادة وتنميتها واستدامتها محليًا وعالميًا”.

مجموعة عمران 4 scaled

وأضاف سعادته في سياق دعم مساحة الفنون الإبداعية : “إن دعم المنصات التي تحتفي بالأعمال الإبداعية للفنانين العُمانيين ، يحقق قيم الإستراتيجية الثقافية ، إذ يعد برنامج سياحة الإبداع ، ومبادرة مساحة الفنون الإبداعية – التي تندرج تحت مظلته- منصات فاعلة تجمع المواهب الإبداعية المحلية ، لعرض الثراء الإبداعي والثقافي الذي تتمتع به سلطنة عُمان ، فضلا عن مساهمتها الفاعلة في إيجاد قيمة إبداعية مضافة للمشاريع السياحية.”

وتقع مساحة الفنون الإبداعية في أحد الأروقة الرئيسية بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ، لتشكل واجهة دائمة تحتفي بالفنون الإبداعية. كما تضم المساحة حاليًا أكثر من 30 عملاً إبداعياً رسمتها مخيلات وأنامل فنانين عُمانيين بارزين ، وهم : إدريس الهوتي ، وإسراء البلوشية ، وأصيلة بنت جمعة ، وأنور سونيا ، وبدور الريامية ، وحسن مير ، ورقية البلوشية ، وماجدة الهنائية ، ومازن الحارثي ، وموسى عمر ، وعالية الفارسية ، وغيث السيابي ، ومروة الكعبية ، وندى المسعودية.

وفي هذا الصدد ، قال حسن مير ، خبير الفنون الإبداعية والثقافة بمجموعة عُمران : “كجزء من برنامج سياحة الإبداع ، تهدف هذه المبادرة إلى إيجاد منصة لعرض المواهب الوطنية والاحتفاء بأعمالهم الفنية الإبداعية. ونسعى إلى إثراء أصول المجموعة بالفنون الإبداعية للفنانين العُمانيين ، وتوظيف مهاراتهم وقدراتهم لتعزيز التجارب السياحية في سلطنة عُمان ، خصوصا عبر المعارض والأنشطة المتعلقة بالفنون والثقافة”.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة عُمران ، تولي اهتمامًا بالغًا بإطلاق مختلف البرامج والمبادرات ، التي تسعى إلى اكتشاف ودعم المواهب المحلية الواعدة. حيث تعمل المجموعة عن كثب على توفير بيئة محفزة للكفاءات الوطنية ، وتوفير مختلف الفرص لتمكينهم من ترجمة أفكارهم الإبداعية إلى عناصر فاعلة ، تساهم في إحياء التراث الثقافي في المشاريع التطويرية المختلفة والفنادق التابعة للمجموعة ، الأمر الذي يعكس التزام المجموعة بإطار الاستدامة الذي تتبناه ، والذي يرتكز على أربعة محاور رئيسية وهي : الاقتصاد ، والمجتمع ، والبيئة ، والتراث الثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى