ثقافة وفن

صاحب السمو السيد الدكتور كامل فهد آل سعيد : مزيد من التعاون بين مسرح “لا فينيتشي” الإيطالي ودار الأوبرا السلطانية مسقط

وفقًا لرسالة دار الأوبرا السلطانية مسقط السامية ، الرامية إلى إثراء المشهد الثقافي العالمي

البندقية : هرمز نيوز

Advertisement

وفقًا لرسالة دار الأوبرا السلطانية مسقط السامية ، الرامية إلى إثراء المشهد الثقافي العالمي من خلال التعاون الإبداعي والتبادل المثمر مع المؤسسات الثقافية الرائدة الأخرى ، وتنفيذا لهذا الهدف ،  قام صاحب السمو السيد الدكتور كامل بن فهد آل سعيد الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الوزراء ، وعضو مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية مسقط مؤخراً بزيارة مسرح ” لا فينيتشي” في مدينة البندقية بإيطاليا ، برفقة صاحب السمو السيد نزار بن الجلندى آل سعيد سفير سلطنة عُمان في إيطاليا.

حيث التقى صاحب السمو السيد الدكتور كامل بن فهد آل سعيد في البندقية مع فورتوناتو أورتومبينا ، المدير العام والمدير الفني لمسرح “لا فينيتشي” وتضمنت الزيارة التي أجراها سموّه رسم استراتيجيات مستقبلية ، وعقد اتّفاقيات  لمزيد من التعاون بين دار الأوبرا السلطانية مسقط ، ودار الأوبرا في مدينة البندقية بإيطاليا ، ومن أبرزها : استضافة دار الأوبرا السلطانية مسقط لأوبرا أو أوركسترا من “لا فينيتشي”  في موسم 2025–26.

Advertisement

OpraPrince2

وتخلّلت الزيارة جولة في مسرح “لا فينيتشي” ، وفي تصريح لصاحب السمو السيد الدكتور كامل آل سعيد حول هذه الجولة ، قال : “تجسّد (لا فينيتشي) عظمة الهندسة المعمارية الفخمة لمدينة البندقية ، وتُعد من أشهر وأروع ، وأقدم دور الأوبرا في العالم ، إذ يعود تاريخها إلى عام 1792، ومن يزور هذا الصرح المعماري ، يغمره شعور بالجمال الخالد ، وتدهشه روعة  التصاميم الداخليّة الذي تميّزت بفنّها الفريد وزخارفها المذهّبة.

وقد مهّدت هذه الجولة الرائعة الطريق لمناقشة سبل التعاون المستقبلي ، ووضع الخطط الاستراتيجية ، وبالنيابة عن دار الأوبرا السلطانية مسقط ، أودُّ أن أعرب عن شكري وتقديري لهذه الفرصة الرائعة التي أتيحت لنا لتعزيز العلاقات بيننا ، ومسرح لا فينيتشي في البندقية”.

وأعرب السيد فورتوناتو أورتومبينا عن مشاعر مماثلة قائلاً : “لقد رسّخت دار الأوبرا السلطانيّة مسقط مكانتها بقوّة باعتبارها مكانًا رئيسيًا على المستوى الدولي. ونحن نفخر بشدّة بالنجاح الذي حقّقته إنتاجاتنا المشتركة السابقة ، وأشاد كذلك بمبادرات التسويق المبتكرة للدار ، ومن ضمنها التعاون المثمر الذي تمّ بينها ، وبين ماركة العطور البريطانية الفخمة (دار روجا) للعطور ، حيث تم تدشين عطور بروائح مميزة لعرضي ” لاكمي “، و”توراندوت”. وثمّن حرص الدار على إشراك الشباب في برامجها التعليميّة ، والمجتمعيّة ، وهو اهتمام مشترك يعزّز آفاق التعاون ، في هذا المجال ، وفي تبادل الدارين أفضل البرامج المبتكرة في المجال التقني ، مثل : تقنيّات المسرح المتطوّرة ، آملاً أن يستمر التعاون بين المؤسّستين في السنوات القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى