ثقافة وفن

سيلين ديون : لم أنتصر على المرض

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تحدّثت المغنية الكندية سيلين ديون التي تعاني متلازمة الشخص المتيبس ، عن مرضها ضمن مقابلة لمجلة «فوغ» الفرنسية هي الأولى لها منذ إعلان إصابتها بهذا المرض النادر.

وأشارت ديون (56 عاماً) التي شُخّصت في خريف عام 2022 إصابتها بمرض عصبي نادر يُسمّى متلازمة الشخص المتيبس ، إلى أنها تتّبع «علاجاً رياضياً وجسدياً وصوتياً» خمسة أيام في الأسبوع تعمل خلالها على جسدها وصوتها.

Advertisement

CILIN2

وكانت ديون ظهرت بشكل مفاجئ مؤخراً في العديد من الفعاليات وقد بدت متألقة وبصحة جيدة خلافاً لما كان قد شاع عن تعرضها لمرض نادر يتسبب بضمور كتلتها العضلية ويجعلها غير قادرة على المشي والحركة.

وكانت النجمة الكندية قد استأثرت بالأضواء خلال مشاركتها الأخيرة في حفل توزيع جوائز Grammy Awards في فبراير الماضي ، إذ ظهرت بمعطف سميك وطويل ، لتؤكد اليوم، في أول مقابلة لها منذ الإعلان عن مرضها، بأنها اختارت هذا المعطف “لأنه جعلني أشعر بتحسن للحظة عندما أتمسك بهذا المعطف ، لأخفي نفسي قليلا عن كل هذه الأشياء الصغيرة”.

وأثناء حديثها عن رغبتها في “الاختباء” في المعطف، بدأت الفائزة بجائزة Grammy خمس مرات في غناء كلمات أغنيتها “Imperfections” لعام 2019 ، وكان هذا الظهور واحداً من عدد قليل من الظهور العام التي قامت به على مدار السنوات القليلة الماضية، بعد أن تم تشخيص إصابتها بالاضطراب العصبي النادر في عام 2022، وعندما صعدت على المسرح كان برفقتها ابنها رينيه تشارلز أنجيليل البالغ من العمر 23 عاماً.

وأوضحت سيلين أنها ماتزال تعاني رغم أنها تبدو بحالة جيدة ، وأنها تحرص في الوقت الراهن على التمتع بالقوة الكافية لمواصلة طريق العلاج ، على الرغم من انه لا يوجد علاج يشفي من هذا المرض بشكل كامل ، وأضافت : ” الأمور تسير على ما يرام ، لكنّ الأمر يتطلب عملاً كثيراً.. لم أنتصر على المرض، فهو لا يزال بداخلي وسيبقى دائماً. آمل أن تتوصل الأبحاث العلمية إلى علاج شافٍ له ، لكن عليّ أن أتعلّم كيف أتعايش معه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى