ثقافة وفن

سوريا تحصد 3 جوائز و”الجرذ” الكازاخستاني يتوج بالجائزة الكبرى

عنابة – الجزائر : نوارة بوبير

Advertisement

أعلنت لجنة التحكيم الدولية لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي بعنابة عن نتائج الدورة 40 من التظاهرة الأطول والأكثر إثارة في الجزائر وإفريقيا والعالم العربي ، حيث تحصلت سوريا على ثلاثة جوائز ، وتوجت كازاخستان بالجائزة الكبرى فيما عادت جائزة أحسن تصوير لإسبانيا.

وكانت لجنة التحكيم الدولية الدائمة ، التي تتشكل من الدكتور مروان طرابلسي من تونس والسيد نور الدين برابح من الجزائر ، برئاسة الدكتور أبو شعيب المسعودي من المغرب.

Advertisement

قد منحت تنويهات لكل من الفيلم الهندي “BIRUBALA – the fearless crusader” ل :”Dhiraj Kashyap “، والفيلم الجزائري “roaring in the darkness” : Djabarri Yacine.

أما جائزة البوابة الذهبية أو الجائزة الكبرى فقد عادت لفليم “THE RAT” للمخرج BAIMUKHAMEDOV ZHANTEMIR  من كازاخستان ، ونال جائزة أحسن تصوير فيلم “THE INNER BEAST” ل: JOEL JESÚS GORDILLO DE LEÓN من إسبانيا.

لتحقق سوريا هذه الدورة الاستثناء بافتكاك ثلاثة جوائز هامة هي كل من جائزة لجنة التحكيم التي عادت لفيلم “مرآة مريم” للمخرج فيليبس خوري ، وجائزة أحسن إخراج عادت لفيلم: “Interior/Night” ل Houssam Koussay Sharabat وكذا جائزة الجمهور الكبرى التي توج بها فيلم “اللاذقية” للمخرج محمود مارك.

ويذكر أن السيد دليل بلخودير مدير ومؤسس مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي بعنابة ، قد مثل الجزائر الأسبوع الماضي خلال فعاليات المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية “fivs” بدولة تونس الشقيقة في إطار لجنة التحكيم للطبعة الثالثة على التوالي ، وهي التظاهرة التي شهدت إقبالاً كبيراً ومشاركة واسعة من عدة دول مغاربية على رأسها الجزائر التي وقعت حضورها بقوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى