ثقافة وفن

دار الأوبرا السلطانيّة مسقط تستضيف عروضا عالميّة رائدة بعد إجازة العيد

احجز مقعدك للعروض القادمة

  • عرض الباليه الأكروباتي الساحر(بحيرة البجع) يومي 18 و20 أبريل
  • العرض التناغمي والإيقاعي (ستومب) الذي يُعدُّ الأشهر في العالم ، أيام 25 ، 26 ، 27 أبريل
  • عرض سيركوبوليس البهلواني المذهل أيام 3 و4 و5 مايو.

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط مجموعة رائعة من العروض العائلية العالمية  الرائدة التي تبدأ بعد عيد الفطر مباشرة ، فقد أعدّت دار الأوبرا لجمهورها ما لا يقل عن ثلاثة عروض ترفيهية جاذبة للشباب والعوائل ، من المقرر تقديمها في أبريل وأوائل مايو.

وستكون البداية مع عرض الباليه الأكروباتي الساحر (بحيرة البجع) ، وهو عرض باليه كلاسيكي للمؤلف الموسيقي تشايكوفسكي يحمل لمسة ثقافية مبهرة ، تقدّمه فرقة سيئان الأكروباتية الصينية ، الحائزة على العديد من الجوائز ، ويعدُّ هذا العرض أحد أكثر عروض الموسم تشويقا وإبهاراً ، حيث تضفي المهارة البدنية بُعداً أكروباتياً مذهلاً ، من خلال روعة الأداء ، وإتقانه ، ورشاقة الرقصات ، وجمال الأزياء ، وبراعة المشاهد المسرحية التي تدعو للبهجة.

Advertisement

دار الأوبرا السلطانيّة 2

 

ويتزامن هذا العرض مع الذكرى السنوية العشرين لإنتاجه ، ويأتي تقديمه بعد جولة عالمية ، بعد أن حاز على جائزة رفيعة المستوى في عام 2008 ، وسيكون هذا العرض أكثر إثارة من أيّ وقت مضى ، حيث يدمج ما يزيد على  100 مهارة فريدة  من الخيال تتخطّى حدود  التحدي.

ويختتم شهر أبريل بحدث استثنائي آخر ، وهو ( ستومب) العرض الحيويّ ، والملهم الأشهر في العالم ، ويقوم على استخدام الطرق ، وقرع الطبول ، والتصفيق ، ومختلف الإيقاعات؛ وقد اجتذب (ستومب) الجمهور في جميع أنحاء العالم لقرابة ثلاث عقود قدّم منه ما يقرب من 12000 عرض ، وقد بدأ (ستومب) رحلته المدهشة في مهرجان( ادنبره  فرينج) الدولي الذي يقام في اسكتلندا  بالمملكة المتحدة ، حين شاهد الجمهور عرضا دراميا مستلهما من فنون  الشوارع ، والحياة اليومية ، باستخدام مواد مثل : أكياس البلاستيك ، والمكانس ، وأدوات المطبخ كآلاتٍ موسيقية ، حيث تصبح الأشياء القديمة المستلّة من الحياة المدنيّة مصدراً لخلق أجواء آسرة من خلال الرقصات وفتح نافذة على عالم المسرح النابض بالحياة ،  والموسيقى حيث الإيقاع هو لغة الحوار الوحيدة. لقد حاز (ستومب) على عدة جوائز ، منها : جائزة أوبي ، وجائزة إيمي آوت لاود الخاص لقناة اتش بي أو ، وجائزة أوليفر لأفضل أداء حركي وجائزة توني في لندن ، وجائزة نيويورك أوبي ، وجائزة الدراما لأفضل تجربة مسرحية فريدة.

دار الأوبرا السلطانيّة 3

 

ومع دخولنا الشهر الأخير من العروض ، يبدأ شهر مايو مع فرقة السيرك الكندية ، وعرضها المذهل “سيركوبوليس” الذي يقدّم مواضيع مستلهمة من الحياة اليوميّة على خلفية أفق مليء بالمباني الشاهقة ، حيث موظفو المكاتب ذوو الوجوه الرماديّة يرتدون بدلات رمادية ، ويروي العرض قصة ساحرة تبعث الفرح وتعطي طاقة ديناميكية ، حيث الرقص والغناء والألعاب البهلوانية المذهلة ، فتتحوّل بيئة العمل إلى ساحة لعب، تذكّرنا بمرح الطفولة وألعابها.

دار الأوبرا السلطانيّة 5

وتتيح دار الأوبرا السلطانيّة مسقط فرصة التجوال حول العالم من خلال الموسيقى ، فتقدّم مجموعة متنوعة من العروض التي ستلهم وتبهر كل جيل ، في شهري أبريل ومايو تحديداً ، وترحّب بشركات من الصين والمملكة المتحدة وإيطاليا ومصر وكندا. ويستمرّ موسم دار الأوبرا خلال شهر مايو بتقديم ثلاثة عروض أخرى مبهرة.

دار الأوبرا السلطانيّة 6

 

ونلفت انتباهكم إلى الاحتفال بالذكرى المئوية لبوتشيني مع تقديم أوبرا (لابوهيم) وتكريم الأسطورة ماريا كالاس مع اثنين من نجوم الأوبرا : ليو نوتشي وسونيا يونشيفا؛ ويُختتم الموسم بعرض مذهل تقدّمه دار الأوبرا المصريّة، تمّ تصميمه لتقديم قصة شهرزاد الكلاسيكية بقالب عصري حديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى