ثقافة وفن

برزة شعراء صور تنظم أمسية شعرية وطنية

هرمز نيوز: حمد بن صالح العلوي

Advertisement

نظمت برزة شعراء صور مؤخراً أمسية شعرية وطنية بالتعاون مع الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية عبر الاتصال المرئي.

هرمز نيوز التقت مع الشاعر خالد بن جمعه العريمي أحد المشاركين في الأمسية وسألته عن برزة شعراء صور حيث قال:

Advertisement

شعراء صور 2

برزة شعراء صور مع الحدث دوماً، حيث ارتأ مجلس الإدارة تنظيم أمسية وطنية، بمناسبة ذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد المعظم حفظة الله ورعاه مقاليد الحكم في البلاد.

وقد لبينا النداء إضافة الى ذلك تم التواصل مع عدد من الشعراء من أبناء الوطن، وكذلك عدد من الشعراء من دول الجوار الشقيقة وهم الشاعر محسن الحمري من مملكة البحرين والشاعرة لولوة الدوسري من المملكة العربية السعودية ولم يتأخر الزملاء عن تلبية الدعوة، وأدار الأمسية الإعلامي تركي الهاجري من دولة الكويت.

شعراء صور 3

وأضاف الشاعر خالد بن جمعه العريمي، أن الشكر موصول لهذه الكوكبة الرائعة من الزملاء وكذلك لمجلس إدارة الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء ولجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية خاصة الذين كانوا عوناً لنا في هذه الأمسية الرائعة كروعة أصحابها حيث تنقل الشعراء بين علوم الشعر وفنونه، أمسية رائعة بشهادة الجميع.

شعراء صور 4

وفي لقاء آخر مع الشاعر عبد الله بن محمد المخيني (العمدة) أعرب فيها عن الشكر الجزيل الى برزة شعراء صور على إقامة هذه الأمسية التي أثلجت صدورنا وشنفت آذاننا في مناسبه غالية علينا جميعا، إنها ذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله مقاليد الحكم.

شعراء صور 5

وكما عودتنا دائما برزة شعراء صور، أن لها دور رائد في تنمية المواهب واستضافة عديد من الشعراء سواء كان ذلك من داخل السلطنة أو من دول الخليج العربي، ونأمل منها دائما أن تقوم بتنفيذ وإعداد مثل هذه الفعاليات الثقافية.

واختتم عبد الله المخيني حديثه متمنياً للساحة الثقافية وفنونها مستقبل رائع.

شعراء صور 6

وأخيراً قال الشاعر خليفة بن مبارك الصائغ الفارسي: برزة شعراء صور لا تألوا جهدًا في إقامة المناشط الثقافية والأماسي الشعرية، وما ذلك إلا من أجل خدمة المشهد الثقافي.

والأمسية كانت رائعة حتى أننا لم نشعر بالوقت فقد مر سريعا وزادت الأمسية جمالا، الكلمات العميقة الأثر التي خرجت من قلوب وأفئدة الزملاء الشعراء المبدعين بإدارة إعلامي قدير، لهم منا مزيد النجاح والتوفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى