ثقافة وفن

انطلاق معرض مسقط الدولي للكتاب 24 فبراير.. بمشاركة 27 دولة

كتب : محمد سعد

Advertisement

تنطلق فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب 2022 في دورته الـ(26) في الفترة من 24 فبراير تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد ، وفقًا لما أعلنه معالي وزير الإعلام الدكتور عبدالله الحراصي خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الأربعاء للكشف عن تفاصيل المعرض.

وأوضح معاليه أن محافظة جنوب الشرقية ستكون ضيف شرف المعرض في دورته الحالية.

Advertisement

معرض مسقط للكتاب 2

وقال معالي وزير الإعلام أنه كانت هناك خشية من أن تكون إقامة معرض مسقط الدولي للكتاب لهذا العام سببا في تفشي الفيروس ولكن كان لابد من التعايش مع هذا المرض مع التقيد بالإجراءات الاحترازية كباقي دول العالم، خاصة وأن دورة المعرض توقفت لعامين متتالين بسبب جائحة كورونا واتخاذ قرار إقامة المعرض هذا العام بعد دراسة معمقة، حيث سيقام المعرض وفق إجراءات احترازية مُشددة وضوابط محددة وضعت من قبل فريق فني وصحي مختصّ.

معرض مسقط للكتاب 3

وأشار أنه بلغت عدد الدول المشاركة في العرض 27 دولة، و 517 دور نشر ، و 41 مشاركة رسمية، و 33 كتاب نشر أجني، و 114 فعاليات ثقافية.

معرض مسقط للكتاب 4

من جانبه أعلن سعادة السيد سعيد البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، تقليص فعاليات الطفل في المعرض بسبب الاجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

معرض مسقط للكتاب 5

وقال أحمد بن سعود الرواحي مدير معرض مسقط الدولي للكتاب أن عدد دور النشر المشاركة في الدورة الحالية بلغ 715 من 27 دولة، فيما يبلغ عدد الفعاليات الثقافية التي ستقام 114.

وهناك إجراءات احترازية وضوابط سيتم تطبيقها خلال فترة إقامة المعرض، منها تقليص أعداد المشاركين وترك مساحات أوسع لحركة الجمهور وإلزامية التسجيل الإلكتروني المسبق لزيارات طلبة المدارس وسيتم إعداد جدول في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى