ثقافة وفن

الإعلان عن موعد الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للسينما و التراث بمدينة التفاح “ميدلت”

المغرب : أمل الهواري

Advertisement

تماشيا مع السياسة الحكيمة والرشيدة للملك محمد السادس لدعم الفن والفنانين ، أعلنت إدارة المهرجان الدولي للسينما ، التراث والفيلم الروائي والوثائقي القصيران على وضع اللمسات الأخيرة لإطفاء الشمعة الخامسة للمهرجان بمدينة ميدلت أيام 10-14- أغسطس 2022  تحت شعار: “التراث والهوية في السينما”.

وذلك بالموازاة مع الاحتفال العالمي بيوم المهاجر ،  هذه النسخة التي تعد رهان على عاتق اللجنة المنظمة التي تعد بنجاحها  كنظيراتها السابقة.

Advertisement

ويهدف المهرجان إلى ترسيخ مساره المتمثل في التركيز على الشباب ، وجعله في صلب اهتماماته و تكثيفه للأنشطة التكوينية ، في مهن الصناعة السينمائية وكذا التعريف بالمؤهلات التراثية ، والسياحية والطبيعية لمدينة التفاح والتي تؤهلها أن تكون قطب مهم لصناعة السينما في جهة درعة تافيلالت على غرار مدينة ورززات.

ويمثل المهرجان فرصة مناسبة للمهنيين ، لتوثيق ذاكرتنا المحلية والجهوية والوطنية عبر الصوت والصورة ، في زمن اكتسى فيه الوثائقي إشعاعا وجاذبية غير مسبوقين في السينما ، و بالتالي الانخراط  لتقديم صورة حقيقية ومميزة عن مغرب اليوم المؤمن بمبادرات أبنائه ، من هؤلاء الأبناء الذين حملوا على عاتقهم حلم تحويل مدينة ميدلت الى قطب سينمائي إنساني عالمي.

لذلك يأمل منظموا المهرجان أن يحظوا بالدعم والمشاركة ، من قبل السلطات المحلية وعلى رأسهم عامل إقليم ميدلت السيد مصطفى النوحي ، لهذه الدورة على غرار مهرجان التفاح الذي لقي نجاحا كبيراً.

الجدير بالذكر أن هذه النسخة سوف تحتفي بالمخرجة المبدعة فاطمة بوبكدي والناقد  الاكاديمي حبيب الناصري ، كما تمثل دولة أسبانيا ضيف شرف للتعرف عن قرب عن تجربتها الرائدة ، وتتميز هده الدورة بتنوع  أنشطتها  الموازية ، والتي تتكون من الصالون الدولي للفن المعاصر ، وكرنفال تراثي ابتداء من 8 إلى 14 أغسطس 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى