فعاليات

سلطنة عُمان تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54

متابعة : د. أحمد سالم

Advertisement

سلطنة عمان 2

تشارك سلطنة عُمان حالياً في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023م ، في دورته الـ 54 والذي تم افتتاحه أمس الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري ، ويستمر حتى 6 فبراير القادم.

Advertisement

سلطنة عمان 3

افتتح المعرض معالي الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء المصري ، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة ، والذي يُعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط.

سلطنة عمان 4

حضر حفل الافتتاح سعادة السفير عبد الله الرحبي ، سفير سلطنة عُمان المعتمد بالقاهرة ، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، حيث تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الإعلام ، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب ، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية ، وجامعة السلطان قابوس ، في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في دورته الــ54.

سلطنة عمان 5

يترأس الوفد العُماني المشارك فيصل بن هاشم رئيس قسم معارض الكتاب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب ، ويضم الوفد خالد البدوي ومحمود البيماني من وزارة الإعلام ، وإبراهيم العبري وعبد العزيز المعولي وسالم الهيميلي من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ، ويحيى الحجي من جامعة السلطان قابوس.

سلطنة عمان 6

وعلى هامش المعرض إلتقت هرمز نيوز ، مع خالد البدوي ، ممثل وزارة الإعلام وسألته عن الهدف من المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب ، أجاب بأن الهدف من المشاركة هو التعريف بالثقافة العُمانية ، وإبراز الجوانب الحضارية المشرقة للسلطنة ، وإبراز الإنتاج الفكري العُماني ، وتسليط الضوء على الجوانب التراثية والأدبية والتاريخية.

سلطنة عمان 7

وأضاف أن جناح السلطنة في المعرض يضم إصدارات حديثة ومتنوعة في الإنتاج من عدة جهات ، في شتى التخصصات الأدبية والفكرية والفنية والعلمية والتاريخية والدينية.

الجدير بالذكر أن جناح سلطنة عُمان من الأجنحة المهمة في معرض القاهرة الدولي للكتاب ، ويشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار بمختلف الفئات العمرية والشرائح الثقافية والفكرية ، إضافة إلى زيارات متنوعة من قِبل جهات رسمية وتعليمية وأكاديمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى