فعاليات

سفيرة السويد في أبوظبى تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني ومرور 500 عام على استقلال المملكة

أبوظبي : هرمز نيوز

Advertisement

أقامت ليزلوت أندرسون سفيرة مملكة السويد لدى دولة الإمارات مساء الثلاثاء حفل استقبال وذلك بمناسبة العيد الوطني للمملكة السويدية”. ، ويصادف يوم السادس من يونيو هذا العام بمرور 500 عام على استقلالها.

حضر الحفل الذي اقيم في ابوظبي عائشة سويدان السويدي مديرة إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية ، وعدد من المسؤولين ، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة ، وأبناء الجالية السويدية.

Advertisement

كما حضر الحفل عدد كبير من رجال الاعمال ورؤساء الشركات والاعلاميين بدولة الامارات.

وأشادت سعادة السفيرة في كلمة ألقتها بهذه المناسبة بالسياسة الحكيمة لرئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبعلاقات التعاون الوثيقة التي تربط البلدين في كافة المستويات ، مؤكدة في هذه المناسبة أن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا وتناميا مستمرا في المجالات كافة بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وفي السويد شهد الملك كارل السادس عشر جوستاف والملكة سيلفيا مع رئيس الوزراء أولف كريسترسون جزءًا من مراسم الاحتفال بمقر كاتدرائية مملكة السويد ، وظهرت ولي العهد الأميرة فيكتوريا بالزي الوطني في أستوكهولم وفتح زوجها الأمير دانيال بوابات قصر وسط المدينة أمام المواطنين للدخول مجانا للقلعة ومتاحفها كما هو معتاد في العيد الوطني.

ومن المقرر أن يحتفل الملك كارل جوستاف (77 عامًا) وهو أطول الملوك حكمًا في تاريخ السويد ، في وقت لاحق من العام الجاري بمرور 50 عامًا على اعتلائه العرش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى