فعاليات

تواصل فعاليات أسبوع عُمان للتصميم والبناء 2023

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

مؤتمر التطوير العقاري 2 scaled

تواصل فعاليات مؤتمر التطوير العقاري وأسبوع التصميم والبناء 2023 تحت رعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان ، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

Advertisement

وأكد سُّموه في تصريح صحفي على ما تتميز به سلطنة عُمان من مقومات داعمة للاستثمار في القطاع العقاري ، مشيدًا بالجهود المبذولة للنهوض بهذا القطاع وإقامة العديد من المشروعات الكبرى في مختلف المحافظات.

مؤتمر التطوير العقاري 3 scaled

وأوضح مسعود بن سعيد الهاشمي مدير التطوير العقاري بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني في كلمته أن التطوير العقاري ممكّن رئيس لتنفيذ الاستراتيجية العمرانية ، وواحد من أهم المجالات التي تحظى باهتمام بالغ وتعد من ضمن أكثر خمس قطاعات تأثيرًا على الاقتصاد العالمي ، فقد بلغت قيمة التداول العقاري 2.7 مليار ريال عُماني في عام 2022م بنسبة زيادة قدرها 4% عن عام 2021م.

وأكد أن الفرص مواتية لجعل هذا القطاع أكثر تأثيرًا في تحقيق التنمية الاقتصادية والعمرانية ، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح 400 أرض انتفاع بالمزايدة إلكترونيًّا و250 أرض انتفاع بالفرص الاستثمارية للأنشطة المحددة لعام 2023م.

مؤتمر التطوير العقاري 4 scaled

من جانبه قال صادق بن جعفر اللواتي رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية العُمانية : إن القطاع العقاري في سلطنة عُمان بدأ في مرحلة التعافي منذ نهاية العام الماضي ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو خلال العام الجاري.

شهد المؤتمر إقامة جلسة حوارية بعنوان “الاستثمار والتطوير في القطاع العقاري”، سلطت الضوء على التنمية العقارية والمجمعات السياحية المتكاملة والتنمية العقارية والمدن المستقبلية والبنية الأساسية والتحول الرقمي الحكومي وجلب الاستثمارات المعززة للاقتصاد الوطني ، شارك فيها عدد من أصحاب المعالي. تلتها جلسة حوارية بعنوان “دور القطاع العقاري وتنمية المحافظات” استعرضت ممكّنات المشروعات العقارية والأحياء السكنية المتكاملة في المحافظات.

ويسعى “أسبوع عمان للتصميم والبناء 2023” إلى تعزيز التواصل التكاملي بين القطاعات وتمكين الشراكة مع الشركاء في القطاع العقاري وتبادل الآراء والتجارب لتطوير هذا القطاع ، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زواره 12 ألف زائر.

يعد الأسبوع – الذي يشارك فيه 250 عارضًا وأكثر من 30 خبيرًا ومتحدثًا ونحو 30 مؤسسة حكومية وخاصة – فرصة لصناعة العقار في سلطنة عُمان مع المطورين العقاريين الوسطاء والوكلاء ومقدمي الخدمات المالية والقانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى