فعاليات

تحت شعار “الإعلام في عالم يتشكّل” .. افتتاح معرض مستقبل الإعلام في الرياض

هرمز نيوز : محمد حلمي

Advertisement

افتتح الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير الإعلام السعودي ، بحضور كل من وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين رمزان بن عبدالله النعيمي ، ووزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الموريتاني محمد ولد إسويدات ، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني أحمد عساف ، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل ، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات التعاون الإسلامي ، معرض مستقبل الاعلام بالمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون بالرياض ، والذي يضم أحدث أجهزة التكنولوجيا ، بمشاركة أكثر من ٢٠٠ عارض لكبري شركات الإنتاج وكبري الشركات الهندسية والقنوات التليفزيونية.

ويقدّم معرض مستقبل الإعلام تعريفًا بالإنتاج الإذاعي والتلفزيوني للإذاعات العربية وشبكات التلفزيون الحكومية والخاصة الناطقة بالعربية ولغات أخرى؛ الأمر الذي يتيح تبادل الخبرات بين المشاركين في فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

Advertisement

وخُصّصت في المعرض مساحات خاصة بالمنصات الإلكترونية المتخصصة في البث على تطبيقات الأجهزة الذكية، وهي منصات ترفيهية وتعليمية، وتعكس التطور الذي تشهده البلدان العربية في هذا المجال.

وعرضت مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة وسائل البث والإنتاج الإذاعي والتلفزيوني أحدث منتجاتها التي تتيح إمكانيات متطورة للبث المسموع والمرئي المباشر وإنتاج المحتوى الإعلامي المتنوع.

وينظّم معرض مستقبل الإعلام حلقات عمل متخصصة تناقش موضوعات عدة أهمها: المحتوى الرقمي الهادف، ومستقبل التشريعات في ظل تطور قطاع الإعلام والفرص الجديدة لصنّاع المحتوى الإعلامي، ومستقبل صناعة السينما في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى