فعاليات

انطلاق فعاليات مهرجان ظفار المسرحي للفرق المسرحية الأهلية

صلالة : هرمز نيوز

Advertisement

انطلقت على مسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات مهرجان ظفار المسرحي للفرق المسرحية الأهلية الذي تنظمه المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار وتستمر حتى 15 من نوفمبر الجاري.

رعى فعاليات المهرجان سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار بحضور موسى بن عبد الله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار وعدد من المهتمين بالشأن المسرحي.

Advertisement

وألقى حامد بن علي المشيخي مدير دائرة الثقافة بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى أن المهرجان يشتمل على إقامة خمس جلسات أدبية تقام عقب كل عرض مسرحي ، ويشارك فيها مجموعة من النقاد والمشتغلين في الشأن المسرحي ، في إثراءٍ للتجارب التي تعرض واستفادة المهتمين بالعمل المسرحي.

وأكد خلال كلمته أن تسمية جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل باسم جائزة بلدية ظفار لأفضل عرض مسرحي متكامل نظير جهودها في تعزيز المسرح والمسرحيين.

وتم خلال المهرجان تقديم عرض مرئي من مقتطفات المخرج المسرحي الراحل محمد المهندس اليافعي رئيس فرقة ظفار.

وتم افتتاح عروض المهرجان بمسرحية “خرم إبرة” لفرقة مرباط الأهلية المسرحي ، إضافة إلى تكريم الفنان عبد الله مرعي والمخرج الراحل محمد المهندس اليافعي.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى