فعاليات

الفنانة منال شرقي .. تبدأ جولتها العالمية بدعوة ملك سلالة باموم “محمد نبيل مفوريفوم مبومبو نجويا”

بمناسبة حفل افتتاح متحف ملوك بامون - الكاميرون

كتب : خالد غزالي

Advertisement

بدأت الفنانة منال شرقي ، سفيرة السلام الدولية لتعايش الثقافات والأديان ، المرشحة منذ 27 فبراير 2024 ، جولتها العالمية من أجل السلام بدعوة ملكية أولى من ملك سلالة باموم “محمد نبيل مفوريفوم مبومبو نجويا” ، والعائلة المالكة بمناسبة حفل الافتتاح الرسمي لمتحف ملوك بامون في فومبان – الكاميرون.

5035a89d a976 4909 8f6e 588db75bef2a

Advertisement

وشهد الحدث الكبير مشاركة ممثلي العديد من الدول ورؤساء الدول والوفود الدولية والوزراء والمشاورات والسفراء من جميع أنحاء العالم ، ومثل المغرب سعادة سفير المغرب بالكاميرون.

وبخصوص الحدث قالت منال : “لقد كنت أؤمن دائمًا بقوة الفن والثقافة في خدمة السلام العالمي والحفاظ على التراث المادي وغير المادي للإنسانية ، وذلك بفضل افتتاح متحف رواس بامون ، وهو مكان تاريخي وثقافي وغني ومتنوع ، حيث تم عرض مجموعة تضم أكثر من 10000 قطعة فنية قديمة. ولذلك استطاع هذا الحدث أن يسلط الضوء على تاريخ وعظمة مملكة بامون حتى يراها العالم أجمع”.

326bd9b1 990b 480d 86f3 6cbf6df96f51

وأضافت : “كوني سفيرة دولية للسلام ، فأنا قبل كل شيء فنانة ملتزمة بالقضايا النبيلة ، لقد تأثرت بصدق بالدعوة الشخصية ، وهو شرف لي أن أمثل بلدي المملكة المغربية وأن تتم دعوتي من قبل ملك سلالة باموم “محمد نبيل مفوريفوم مبومبو نجويا” ، والعائلة المالكة للانضمام إلى الاحتفالات والحضور وتقديم مساهمتي المتواضعة في هذا الحدث التاريخي ، نرجو أن يكون هناك فن وحب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى