أخبار محلية

ارتفاع عدد الضحايا جراء “منخفض المطير” إلى (19) شخصاً

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أعلن حساب اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة “عُمان مستعدة” عن ارتفاع عدد الوفيات جراء منخفض المطير الجوي الذي تشهده البلاد إلى (19).

وقد تمكن قطاع البحث والإنقاذ من العثور على شخص مفارقا للحياة جراء احتجاز مركبته في مجرى وادي حلفين بولاية أدم ، والعثور على 3 مفقودين بنيابة سمد الشأن مفارقين للحياة.

Advertisement

OMAN2

كما تمكنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف من العثور على امرأة مفارقة للحياة بمحافظة شمال الشرقية جراء تأثيرات الحالة الجوية ، واستمرار جهود البحث عن المفقودين الاثنين الآخرين.

وتلقت هيئة الدفاع المدني والإسعاف بلاغا حول انجراف مركبة وبها 5 أشخاص في مجرى وادٍ بولاية الدقم ، حيث تم إنقاذ اثنين منهم ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

OMAN1

وتواصل فرق الإنقاذ بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الوسطى عمليات البحث عن 3 أشخاص الآخرين. وتمكنت فرق الإنقاذ بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف من العثور على شخص مفارق للحياة جراء احتجاز مركبته في مجرى وادي حلفين بولاية أدم.

في حين تمّكنت فرق الدفاع المدني والإسعاف من إنقاذ 1200 شخص من إحدى المدارس بولاية «المضيبي» بعد أن غمرت مدرستهم المياه.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم استمرار تعليق العمل في المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية كافة في محافظات مسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة وجنوب الباطنة ، وتحويل الدراسة لتكون عن بُعد وفق الإمكانات المتاحة.

وفي بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء أمس الاثنين ، أعرب المجلس عن «خالص تعازيه إلى أسر وأهالي الطلبة» المتوفين في محافظة شمال الشرقية نتيجة للأمطار الغزيرة والأودية الجارفة المُصاحبة للحالة الجوية الاستثنائية.

وتفاعل مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مع الحادثة وقال في تدوينة عبر حسابه على منصة إكس “فجعنا بالنكبة الأليمة التي راح ضحيتها عدد من الطلاب ، في نيابة سمد الشأن بولاية المضيبي.

OMAN3

ونرجو من المؤسسات الرسمية أن تُجَنِّب الطلاب وغيرهم هذي المآسي المؤسفة ، كما نرجو من المواطنين تجنب المخاطر وتجنيبها أطفالهم وذويهم. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وشهد عدد من محافظات سلطنة عُمان هطول أمطار متفاوتة نتيجة للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى غداً الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى