فعاليات

افتتاح مبنى ورشتي “الأعمال الخشبية والمعدنية” لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

افتتح اليوم (الاثنين الموافق 22 / 4 / 2024م) مبنى ورشتي “الأعمال الخشبية والمعدنية تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، وبحضور معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية وعدد من مسؤولي الوزارة وشركة آرا للخدمات النفطية الداعمة لهذه المشروع وعدد من مؤسسات المجتمع المدني .

ALTANMIA3 1

Advertisement

حيث يأتي هذا الافتتاح كخطوة جديدة نحو تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتأكيدًا على التزام الوزارة بتقديم خدمات تأهيل مهني ذات جودة للأشخاص ذوي الإعاقة من أجل مهاراتهم ودمجهم في سوق العمل ، بالإضافة إلى تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص.

ALTANMIA4 1

الجدير بالذكر ، تم انشاء مبنى ورشتي الأعمال الخشبية والمعدنية على مساحة إجمالية بلغت 652 مترًا مربعًا بتكلفة قدرها 110 مائة وعشرة ألاف ريال عُماني”،

ALTANMIA6 1

وقد تم خلال الافتتاح التعرّف على مرافق المبنى ومكوناته والذي يضم ورشتين رئيسيتين وهما ورشة للأعمال الخشبية وأخرى للأعمال المعدنية ، بالإضافة إلى ورشة الأعمال الحرفية “للنسيج اليدوي ” ، والتي تتناسب مع قدرات ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة .

ALTANMIA8 2

كما ضم المبنى قاعة للتقييم المهني بهدف قياس القدرات المهنية للأشخاص ذوي الإعاقة ، وقد تم تجهيز الورش بأحدث المعدات والأدوات لضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على أفضل تدريب.

ALTANMIA5 1

كما جرى خلال الافتتاح زيارة لكافة مرافق المبنى ، كما تم استعراض فيلم يجسّد دور الورشتين في تقديم خدمات توعية للأشخاص ذوي الإعاقة ، تأكيدًا على أهمية تدريبهم وتأهيلهم ، وتشجيع مؤسسات القطاع الخاص لدعم برامج التدريب والتأهيل المهني ، والتعريف بمنتجات الورش وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة ، كما تجوّل راعي الحفل والحضور في معرض ” منتجات الورش التأهيلية”، والذي تضمن عدد من منتجات الورش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى