أخبار محلية

رسالة خطية لجلالة السلطان من أمير الكويت وجلسة مباحثات بين البلدين

استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية بدولة الكويت، وفي مستهل اللقاء سلم سموه رسالة خطية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم من أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت -حفظهما الله- تتعلق بالعلاقات الثنائية ودعم مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ودول المنطقة، كما نقل معاليه تحيات صاحب السمو وتمنياته الطيبة لجلالته.

Advertisement

وبعد أن رحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بمعالي الضيف والوفد المرافق له، جرى استعراض العلاقات المتنامية الوطيدة بين السلطنة والكويت انطلاقًا من الروابط الوثيقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، كما جرى استعراض عدد من القضايا الراهنة المتعلقة بدعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والأمور ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أعرب معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح عن عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين السلطنة ودولة الكويت والتعاون البنّاء الذي يجمع بينهما، موضحًا معاليه أهمية توسيع مجالات التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات دعمًا للروابط القائمة وتعزيزًا للجهود المبذولة في هذا الصدد.

Advertisement

من جهة أخرى أجرى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية بديوان عام وزارة الخارجية جلسة مشاورات ثنائية مع أخيه معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير خارجية دولة الكويت.

جرى خلالها استعراض العلاقات الأخوية الثنائية المتينة بين البلدين الشقيقين وأكدا حرصهما على تعميق وتوطيد التعاون البناء ودعم وتطوير مجالات التعاون بما يعود بمزيد من المنافع المتبادلة ويخدم المصالح المشتركة.

كما جرى تبادل وجهات النظر والتشاور حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية، وتبادل الرؤى والأفكار لتعزيز وتيرة العمل الخليجي المشترك في ضوء نتائج قمة العُلا التي عقدت في الخامس من يناير الماضي بالمملكة العربية السعودية.

حضر اللقاء من الجانب العماني سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وسعادة السفير سعود بن أحمد البرواني رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن الجانب الكويتي سعادة السفير ناصر حجي المزين مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون وسعادة الدكتور سليمان الحربي سفير دولة الكويت المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى