أخبار محلية

تعليمية جنوب الشرقية تعلن نتائج مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى مدارس المحافظة

هرمز نيوز : حمد بن صالح العلوي

Advertisement

أعلنت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية نتائج مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى المحافظة للعام الدراسي الحالي (2022/ 2023م). حيث تم تقسيم مسابقة حفظ القرآن الكريم إلى خمسة مستويات ، الأول حفظ (5) أجزاء، والمستوى الثاني حفظ (4) أجزاء، والمستوى الثالث حفظ (3) أجزاء، والمستوى الرابع حفظ (جزأين)، والمستوى الخامس حفظ (جزء واحد). وقد استمعت اللجنة لـ(404) طلاب وطالبات على مستوى المحافظة تأهل منهم (16) طالبًا وطالبة للتنافس على مستوى السلطنة.

تعليمية جنوب الشرقية 2 scaled

Advertisement

ويشتمل المسار الأول لمسابقة القرآن الكريم على حفظ القرآن الكريم لطلبة التعليم ما قبل المدرسي والتعليم الأساسي وما بعد الأساسي في المدارس الحكومية والخاصة، والمسار الثاني يشمل حفظ القرآن الكريم للطلبة ذوي الإعاقة السمعية والبصرية في المدارس والمعاهد الخاصة بهم والصفوف المدمجة في المديريات التعليمية فيما يتضمن الثالث مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن، ويشارك فيها جميع الطلبة العمانيين في مدارس التعليم الأساسي وما بعد الأساسي الحكومية والخاصة.

وتسعى المسابقة إلى تنمية الشعور بأهمية القرآن الكريم والاعتزاز بمقومات الهُوية الإسلامية وغرس قيم القرآن الكريم وخدمة مناهج التربية الإسلامية في جميع المراحل الدراسية وتحسين الزاد اللغوي لدى الطلبة وبث روح التنافس على حفظ القرآن الكريم، وتلاوته تلاوة صحيحة، وتشجيع الطلبة من ذوي الإعاقة على المنافسة في حفظ كتاب الله تعالى، والتعود على شغل الوقت بما ينفع دينًا ودنيا، وإكساب الطلبة قوة نفسية وحصانة أخلاقية، وتفعيل دور البيت والمدرسة في متابعة الطلبة عند تلاوة القرآن الكريم.

تعليمية جنوب الشرقية 3 scaled

نتائج المسابقة..

وقد جاءت نتائج مسابقة حفظ القرآن الكريم لفئة (البنين) على النحو الآتي: بالنسبة للمستوى الأول حصل الطالب حامد بن حمد الساعدي من مدرسة السلطان تركي بن سعيد على المركز الأول، وجاء الطالب مهند وليد عبد الفتاح شمس من مدرسة السلطان سعيد بن تيمور في المركز الثاني والطالب صالح بن توفيق بن صالح الغيلاني من مدرسة أحمد بن ماجد في المركز الثالث.

وفي المستوى الثاني حصل الطالب محمد بن أحمد بن علي الشماخي من مدرسة المهلب بن أبي صفرة على المركز الأول، وجاء الطالب يوسف وليد عبد الفتاح شمس من مدرسة أحمد بن ماجد في المركز الثاني، والطالب محمد بن راشد بن سالم العلوي من مدرسة السلطان قابوس في المركز الثالث.

تعليمية جنوب الشرقية 4 scaled

وفي المستوى الثالث حصل الطالب سالم بن جمعه بن علي المشرفي من مدرسة الإمام الصلت بن القاسم على المركز الأول، وجاء الطالب مرشد بن يوسف بن محمد الهاشمي من مدرسة اقرأ الخاصة في المركز الثاني، والطالب محمد مصطفى عبد العظيم من مدرسة صور الخاصة في المركز الثالث.

وفي المستوى الرابع حصل الطالب صالح بن عامر بن راشد المسروري من مدرسة جعلان على المركز الأول، وجاء الطالب أحمد مصطفى عبد العظيم من مدرسة صور الخاصة في المركز الثاني، والطالب محمد بن سامي بن صالح الستمي من مدرسة درر المعارف في المركز الثالث.

وفي المستوى الخامس حصل الطالب أنس بن سليمان بن محمد السنيدي من مدرسة العباس الخاصة “فرع الوافي” على المركز الأول، وجاء الطالب تركي بن ماجد بن سليمان الفارسي من مدرسة حي الشروق في المركز الثاني، والطالب محمد بن حمد بن راشد المشايخي من مدرسة رياض الشرقية في المركز الثالث.

تعليمية جنوب الشرقية 5 scaled

وبالنسبة لفئة (البنات) في المستوى الأول حصلت الطالبة نور بنت جمعة بن صالح المعاصبية من مدرسة بلاد بني بوعلي على المركز الأول ، وجاءت الطالبة جويرية بنت سعيد بن علي الستمية من مدرسة وادي الشكلة في المركز الثاني، والطالبة الهدى بنت حمد بن عبد الله الهاشمية من مدرسة الكامل في المركز الثالث.

وفي المستوى الثاني حصلت الطالبة هاجر بنت جمعه بن صالح المعاصبية من مدرسة رملة أم المؤمنين(7-8) على المركز الأول، وجاءت الطالبة روان الأمير عبد الله من مدرسة الأشخرة في المركز الثاني، والطالبة رقية بنت حمد بن راشد المشايخية من مدرسة رمال الشرقية في المركز الثالث.

وفي المستوى الثالث حصلت الطالبة جويرية بنت جمعه بن صالح المعاصبية من مدرسة سيح السندة على المركز الأول، وجاءت الطالبة يمنى بنت علي بن عبد الله الراجحية من مدرسة جعلان الخاصة في المركز الثاني، والطالبة رفيدة بنت حمد بن راشد المشايخية من مدرسة رمال الشرقية في المركز الثالث.

وفي المستوى الرابع حصلت الطالبة رحمة بنت محمد بن خلفان الفارسية من مدرسة الشيخ بلعرب بن مانع على المركز الأول، وجاءت الطالبة شمسة بنت راشد بن مسلم الحكمانية من مدرسة مجان في المركز الثاني، والطالبة صالحة بنت محمد بن سعيد العلوية من مدرسة الجيل الصاعد في المركز الثالث.

وفي المستوى الخامس حصلت الطالبة آلاء بنت جمعه بن علي المشرفية من مدرسة الفليج على المركز الأول، وجاءت الطالبة قمر أنس عبد الرحمن من مدرسة رواد المكارم في المركز الثاني، والطالبة صفية بنت صلاح بن ربيع المخيني من مدرسة العفية في المركز الثالث.

علما بأنه سيتم خلال الفصل الدراسي الثاني تقييم مسابقة التلاوة والصوت الحسن على مستوى المحافظة ، ليتم ترشيح طالب وطالبة من كل مستوى لتمثيل المحافظة في المسابقة على مستوى سلطنة عُمان خلال شهري مارس وأبريل القادمين وتعد هذه المسابقة من وسائل تشجيع الطلبة على حفظ القرآن الكريم وتلاوته تلاوة صحيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى