أخبار محلية

السيد فهد يستقبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نيابةً عن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – أبقاه الله – استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم معالي الدكتور تيدروس أدحانوم غيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الذي يزور سلطنة عُمان ، لحضور المؤتمر الوزاري العالمي الثالث رفيع المستوى المقام بمسقط في الـ ٢٤ و٢٥ من نوفمبر الجاري ، حول مقاومة مضادات الميكروبات، حيث أعرب معاليه عن تحياته وتمنياته الطيبة للقيادة والحكومة بمزيد من التوفيق.

وبعد أن رحب بمعالي الضيف ، أعرب سموه عن تقدير السلطنة للدور الذي تضطلع به منظمة الصحة العالمية في تعزيز التواصل وتقديم أفضل الخدمات ، إلى جانب دعم سياسات الدول في المجالات الصحية، مؤكدًا أن سلطنة عُمان تحرص على توفير كافة الإمكانيات للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وتوفير الرعاية الكاملة لهم، مشيدًا سموه بدور وزارة الصحة في إنجاز برامج الوقاية من الأمراض ومقاومة مضادات الميكروبات.

Advertisement

استعرضت المقابلة سبل تطوير التعاون بين سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في مجالات الرعاية الصحية والخدمات العلاجية ومكافحة الأمراض بكافة أنواعها، كما تم التأكيد على أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين.

من جانبه، عبر معالي الدكتور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن تقدير المنظمة البالغ للجهود التي تبذلها سلطنة عُمان في تطوير الخدمات الصحية مما جعلها تتبوأ مكانة مرموقة في المجال الصحي، مشيدًا بالرعاية والاهتمام اللذين يحظى بهما المواطن العُماني في إطار التنمية المستدامة.

من جانب آخر أكد معاليه استعداد المنظمة لوضع خبراتها وإمكانياتها المتاحة في المجالات الصحية في متناول سلطنة عُمان.

حضر المقابلة معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء، ومعالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى