أخبار محلية

إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية تحتفل بيوم البيئة العُماني

هرمز نيوز : حمد بن صالح العلوي

Advertisement

فعاليات متنوعة 2

نفذت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية عدد من الفعاليات ، للإحتفال بيوم البيئة العُماني 2023 ، والذي يصادف الثامن من يناير من كل عام ، برعاية المؤسسة التنموية للغاز الطبيعي المسال ، وشركة التراد كاب ، حيث تم تنظيم حملة استزراع للأشجار برية وفق خطة عمل ممنهجة ، لنشر ثقافة التوعية بأهمية الأشجار واستدامتها في عددٍ من ولايات المحافظة ، وتستمر الفعاليات حتى نهاية يناير الجاري ، وسط مشاركة واسعة من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وأفراد المجتمع.

Advertisement

فعاليات متنوعة 3

وقال المهندس مدير إدارة البيئة سعيد بن ناصر العبدلي ، بأن فعاليات يوم البيئة تهدف إلى نشر الثقافة البيئية المستدامة بالمحافظة  على البيئة المحلية ، وذلك عبر إقامة سلسلة من الفعاليات التوعوية.

فعاليات متنوعة 4

كما تم تنفيذ برنامج توعوي متكامل بمشاركة (150) من طلبة مدرسة الجنائن بحديقة السليل الطبيعية بولاية الكامل و الوافي ، احتوى على حلقات تعريفية بالحياة الفطرية ،

فعاليات متنوعة 5

وحلقة تعريفية بمراحل شتل النباتات وطرق تعبئتها لتصبح نبات صالح للإستزراع ، بعدها استكمل البرنامج بمشاهدة الحياة الفطرية على أرض الواقع ، ومسابقات بيئية توعوية وتوزيع جوائز على الفائزين من الطلبة.

فعاليات متنوعة 6

وأكد مدير إدارة البيئة بأن برنامج الفعاليات البيئية بمحافظة جنوب الشرقية يتضمن عدداً من الفعاليات موزعة على ولايات المحافظة ويستهدف مختلف الفئات المجتمعية للتوعية البيئية.

فعاليات متنوعة 7

حيث سيتم تقديم سلسلة من المحاضرات واللقاءات التوعوية لجمعيات المرأة العُمانية وطلبة المدارس وشركات القطاع الخاص بالمناطق الصناعية وتنفيذ حملات تنظيف للشواطئ بولايات جنوب الشرقية بالإضافة إلى حملات استزراع الأشجار البرية العُمانية.

فعاليات متنوعة 8

وواصلت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية فعالياتها ، بتنفيذ أمسية بيئية بجمعية المرأة العُمانية بصور بالتعاون مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ، تم خلالها التحدث عن يوم البيئة العُماني ، وأبرز ماجاء من حصاد بيئي خلال عام 2022 ، وقال  يعرب بن علي الهاشمي رئيس قسم صون البيئة خلال محاضرته : “أن محافظة جنوب الشرقية تتضمن عدد ثلاث محميات طبيعية تزخر بمقومات بيئية ذات تنوع بيولوجي خلاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى