أخبار عربية

رئيس هيئة البيئة يستقبل الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة المصرية

مسقط : د. محمد سعد

Advertisement

علي هامش مؤتمر الاستدامة البيئية بسلطنة عُمان ، استقبل سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري ، رئيس هيئة البيئة بالسلطنة ، ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ، الدكتور علي أبو سنة ، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة المصرية ، نيابة عن معالي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية ، بحضور سعادة السفير خالد راضي سفير مصر لدى سلطنة عُمان.

هيئة البيئة 2

Advertisement

في بداية اللقاء رحب رئيس هيئة البيئة ، بالوفد المصري ، وأعرب عن تقديره وسعادته ، بالعلاقات المتميزة التي تربط الشعب المصري والشعب العُماني.

وقد ناقش الطرفان عدد. من الموضوعات البيئية الهامة ، التي يمكن التعاون من خلالها وتبادل الخبرات فيها ، مثل موضوع التغيرات المناخية ، وتبادل الخبرات في عدد من الموضوعات الفنية المرتبطة بها ، وموضوع المحميات الطبيعية ، وتبادل الخبرات فيها ، وموضوع التوعية البيئية بالمناخ ، لمختلف فئات المجتمع وتبادل الخبرات فيها.

كما تطرق الحوار الي عدد من الموضوعات الفرعية والفنية الخاصة بالبيئة ، الطاقة الجديدة والمتجددة ، والطاقة الخضراء ، والهيدروجين الأخضر والاستثمار فيه.

كما اتفق الطرفان علي تفعيل هذا التعاون في هذا المجالات خلال الفترة القادمة ، وتوحيد المواقف والجهود علي المستوي الدولي والإقليمي ب، ما يتوافق مع مصالح الدولتان.

وأشاد الدكتور علي أبو سنة بالتنظيم والمجهود الرائع لإنجاح هذا المؤتمر الهام.

كما أشار السفير خالد راضي بتوفير الدعم اللازم ، والانفتاح الكامل علي كافة المستويات مع سلطنة عُمان الشقيقة ، كما رحب سيادته بزيادة وفد من هيئة البيئة العُمانية لوزارة البيئة المصرية.

حضر اللقاء من الجانب المصري ، جينا عصام قنصل السفارة المصرية ، وعدد من الخبراء والمختصين بشئون البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى