أخبار عربية

بالصور مشاركة فاعلة لأبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان في الانتخابات الرئاسية لبلادهم

مسقط  : خالد عرابي

Advertisement

سجل المواطنون المصريون المقيمون في سلطنة عمان مشاركة فاعلة في الانتخابات الرئاسية لبلادهم، و التي أقيمت للمصريين بالخارج خلال الفترة من الأول وحتى الثالث من ديسمبر الجاري أيام (الجمعة ، السبت، و الأحد) الماضين والتي اختتمت أمس، حيث تم إغلاق اللجان في تمام التاسعة تماما من مساء الأحد وهو الموعد المحدد لانتهاء التصويت، ومن ثم أعلن عن انتهاء الانتخابات في لجنة سفارة جمهورية مصر العربية بسلطنة عمان.

IMG 20231205 WA0039

Advertisement

وقد سطر أبناء الجالية المصرية المقيمين في السلطنة ملحمة انتخابية ولوحة وطنية مشرفة يعتز بها أبناء الجالية كنموذج وطني خالص ومشرف للمصريين بالخارج، حيث شهدت تلك الانتخابات إقبالا كثيفا من المصريين بالخارج، وهذا يعكس مدى الروح الوطنية والشعور بالمسئولية تجاه وطنهم العزيز مصر، والحرص على اختيار قيادة سياسية حكيمة تقود البلاد بأمن وسلام إلى شاطيء الأمان.

وقال سعادة خالد راضي سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى السلطنة: سعداء بالصورة المشرفة اللائقة التي جرت بها الانتخابات الرئاسية على مدى الأيام الثلاثة الماضية، حيث شهدت العملية الانتخابية حضورا كبيرا من المصريين بالسلطنة. وأكد سعادته قائلا: لابد أن نشيد بالتكاتف والتعاون والتلاحم والجهد الذي بذل من جانب السفارة بالتعاون مع النادي الاجتماعي للجالية المصرية قبل وأثناء العملية الانتخابية، حيث يسر وسهل عملية سير الانتخابات كما سهل عملية انتقال الناخبين بسهولة حتى من الولايات البعيدة، كما صاحبها تنظيم الكثير من الأنشطة والفعاليات في السفارة ولكن خارج مقر اللجنة بهذه المناسبة الأمر الذي يعزز الروابط بين ابناء الجالية ونحن حريصون على ذلك دائما في السفارة

IMG 20231205 WA0033

كما أشاد سعادة خالد راضي بالتسهيلات التي قدمتها السلطات العمانية للمواطنين المصريين وتسهيل وصولهم إلى مقر البعثة المصرية والاقبال بكثافة على الانتخابات.

فيما قال الدكتور عبدالرحمن عاصي، رئيس النادي الاجتماعي للجالية المصرية بسلطنة عمان: شهدت الانتخابات الرئاسية توافدا من أبناء الجالية المصرية بجميع الفئات والأعمار من الرجال والنساء والكبار والشباب بل ووجدنا أن بعض المقعدين على كراسي متحركة لم يمنعهم ذلك من أداء واجبهم الوطني واستحقاقهم الدستوري الذي يعد الأهم لأنه استحقاق اختيار قائد ورمز البلاد.

IMG 20231205 WA0035

وأشاد العاصي بإقبال الكثيرين حتى من المصريين المقيمين في محافظات بعيدة عن العاصمة مسقط لدرجة أن كثير من المصريين المقيمين في محافظة ظفار قطعوا مسافة تصل ذهابا وإيابا إلى أكثر من 2200 كلم، وكذلك من محافظة الوسطي حوالي 1200 كلم ذهابا وإيابا وهذا يعكس مدى الوعي السياسي والوازع الوطني عند المصريين واستشعار اللحظة الحرجة و ضرورة القيام بدورهم بل وواجبهم الوطني، وقال عاصي: دائما ما استشعر بل وأقول أن المصريين في الخارج لديهم رباط قوي بوطنهم الحبيب مصر.

IMG 20231205 WA0034

وأكد على أن نادي الجالية المصرية شكل غرفة عمليات للانتخابات حتى قبل بدء الانتخابات وكانت على تواصل مستمر مع اللجنة العليا للانتخابات في مصر، بالإضافة إلى تعاونه الكبير مع السفارة والدور الكبير والترتيبات التي قامت بها وكذلك الشركات والمدرسة المصرية وأبناء الجالية أنفسهم ولذا فقد جرت العملية الانتخابية بكل سلاسة ويسر وخرجت بالشكل اللائق بمصر ومكانتها التاريخية.

وقال المهندس خالد الشال، نائب رئيس النادي الاجتماعي للجالية المصرية بسلطنة عمان أن الإقبال على الانتخابات الرئاسية كان متميزا ولذا فقد جرت الانتخابات بصورة مشرفة تليق بأبناء الجالية المصرية في السلطنة وهذا ليس بغريب على أبناء الجالية في السلطنة حيث يحرص أبناء الجالية دائما على المشاركة في الفعاليات المختلفة و لكن في مثل هذه الفعاليات الوطنية تكون المشاركة أهم وأكبر.

IMG 20231205 WA0032

وأرجع الشال هذا التمثيل والحضور إلى الجهود والتعاون من قبل الجميع حيث قال: نحن في نادي الجالية عملنا مجموعة عمل من خلال مجلس إدارة نادي الجالية المصرية ومجموعة من الممثلين للنادي في كل محافظات السلطنة وكذلك مع المدرسة المصرية و رجال الأعمال والمستثمرين و المواطنين المصريين، وقد تلاحم وتكامل دور كل هؤلاء مع الدور الكبير والترتيبات التي قامت بها السفارة ولذا نستطيع أن نقول أن الانتخابات سارت بشكل مشرف نعتز به جميعا.

IMG 20231205 WA0031

وقال الدكتور محسن عبد الجليل، مستثمر مصري مقيم في السلطنة:: حرصت على المشاركة في الانتخابات لأهمية هذه الانتخابات وهذا الاستحقاق، فمصر تحتاج منا كأبناءها الكثير ووطننا الحبيب له فضل كبير علينا ولذا فهذا أقل ما يمكن أن نقدمه. نحن ندرك أن بلادنا لها أهميتها السياسية إقليميا وعالميا وندرك أنه يقابلها بعض التحديات لذا فاختيار قائد محنك وقيادة سياسية حكيمة هو مطلب ضروري ومهم ولذا فقد كان توجهنا كمواطنين مصريين من وازع وطنى خالص.

IMG 20231205 WA0037

فيما قالت سامية إبراهيم علي: نعم حرصت على الحضور والمشاركة لأن هذا هو الواجب وهذه هي اللحظات الحاسمة والمهمة والتي تصنع الفرق .. إن اختيارنا لرئيس قوي يستطيع أن يواجه العالم والتحديات المحيطة بالوطن مطلب مهم وضروري وحرصت عليه لست وحدي ولكن الكثيرون من أبناء الجالية. ولفتت سامية النظر إلى أنه كانت هناك مشاركة كبيرة وفاعلة للمرأة المصرية في السلطنة وكان حضورها مشرف جدا ويليق بها وبما تناله من حقوق واهتمام حقيقي في وطنها الحبيب مصر.

IMG 20231205 WA0036

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى