أخبار عالمية

قتلى وجرحى في إطلاق نار داخل قاعة للحفلات الموسيقية بموسكو

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

كشفت لجنة التحقيق الروسية حصيلة جديدة لضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف المركز التجاري بمدينة كراسنوغورسك بضواحي العاصمة موسكو.

وأفادت اللجنة الروسية بارتفاع عدد قتلى هجوم كروكوس الإرهابي إلى 133 شخصا ، وإصابة ما لا يقل عن 145 آخرين في هجوم مسلح على قاعة للحفلات الموسيقية قرب العاصمة موسكو ، وفق ما أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

Advertisement

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وقال التنظيم في بيان نشره على تليغرام إن مقاتليه “هاجموا تجمعا كبيرا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو” ، وأضاف أن المقاتلين “انسحبوا إلى قواعدهم بسلام”.

وقبل أسبوعين ، وجهت السفارة الأمريكية في روسيا تحذيرا لمواطنيها بتجنب التجمعات الكبيرة ، قائلة إنها ترصد تقارير تفيد بأن “متطرفين لديهم خطط وشيكة لاستهداف التجمعات الكبيرة في موسكو ، ومنها الحفلات الموسيقية”. وقامت السفارة ، مساء الجمعة ، بإعادة حث المواطنين الأمريكين على تجنب المنطقة المجاورة للهجوم.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي ، مسلحين داخل قاعة الحفلات الموسيقية ، بينما ذكرت وسائل إعلام رسمية أن بعض الأشخاص ما زالوا بالداخل.

ونددت وزارة الخارجية الروسية بالحادث ، ووصفته بأنه “اعتداء إرهابي دام”. وتتواجد الشرطة المتخصصة في مكان الحادث.

وبحسب وزارة الطوارئ الروسية، تمكنت عناصر الدفاع المدني من إجلاء حوالى 100 شخص كانوا في الطابق السفلي من قاعة الحفلات الموسيقية. والعمليات جارية “لإنقاذ أشخاص من سطح المبنى باستخدام معدات الرفع”.

وأعلنت وزارة الثقافة الروسية ، إلغاء جميع الفعاليات العامة في جميع أرجاء البلاد ، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ودعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ، ماريا زاخاروفا ، المجتمع الدولي إلى إدانة الحادث الذي وصفته بأنه “جريمة وحشية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى