أخبار عالمية

“سجن فولتون” بمدينة أتلانتا .. السجن الذي سيحتجز فيه ترامب

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

من المتوقع أن يسلم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نفسه خلال الأيام المقبلة لشرطة ولاية جورجيا الأمريكية ، ويرجح أن يظل رهن حجز مؤسسة القضاء الجنائي في الولاية لبضعة ساعات فقط وهذه المعاملة الخاصة لا يلقاها المتهمون الآخرون في الولاية.

وقد أعلنت السلطات القضائية في 16 اغسطس أنه من المتوقع أن يتم حجز ترامب والمتهمين الـ 18 الآخرين في سجن دائرة فولتون في مدينة أتلانتا قبل عرضهم على القضاء لكنها أوضحت أن “الظروف قد تتغير”.

Advertisement

وأشار قائد شرطة دائرة فولتون إلى أن المسؤولين سيتبعون “الإجراءات العادية المتبعة” في معاملة ترامب.

لكن الخبراء قالوا إنه من المحتمل أن تكون تجربة ترامب مختلفة تمامًا عن تجارب أولئك الذين يقبعون في هذا السجن المعروف بأنه غير آمن لأسابيع أو لشهور أو حتى لسنوات وهم في انتظار عرضهم على القضاء.

تم بناء سجن فولتون في عام 1985 لإيواء حوالي 1300 سجين ، بينما يحتجز فيه أكثر من 3 آلاف شخص خلال السنوات الأخيرة.

وقال تقرير صادر عن المركز الجنوبي لحقوق الإنسان إن “الظروف غير الصحية” السائدة في السجن أدت إلى تفشي مرض كوفيد -19 والقمل والجرب. وجاء في التقرير أن السجناء يعانون من “سوء تغذية شديد” ويعانون مع حالة ما يسمى بالدنف ، والمعروفة أيضًا باسم متلازمة الهزال.

وفي العادة يُحتجز المتهمون الجنائيون في الولايات المتحدة في السجن إذا تم القبض عليهم ، في انتظار محاكمتهم ولا يمكنهم الخروج من السجن بكفالة اثناء محاكمتهم ، أو يقضون عقوبة قصيرة خلف القضبان.

يظل مئات الأشخاص في سجن فولتون لأكثر من 90 يومًا قبل أن يتم توجيه تهم إليهم رسميًا أو إذا لم يتمكنوا من دفع كفالة المطلوبة للإفراج المشروط عنهم ، وفقًا لتقرير صدر في سبتمبر2022 عن الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية.

وأظهر التقرير أيضًا أن 117 شخصًا انتظروا في السجن لأكثر من عام قبل توجيه تهم إليهم ، واحتجز 12 شخصًا لمدة عامين قبل توجيه الاتهام لهم.

وقال فالون مكلور من اتحاد الحريات المدنية في جورجيا : “لقد كان مزدحماً غالباً منذ أن تم بناؤه”، “لقد ساد هذا الوضع مرارًا وتكرارًا لسنوات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى