أخبار عالمية

الملك تشارلز يظهر لأول مرة منذ إعلان إصابته بالسرطان

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

قام العاهل البريطاني تشارلز الثالث ، الأحد ، بأهم نزهة له منذ تشخيص إصابته بالسرطان ، الشهر الماضي ، حيث حضر قداس عيد الفصح التقليدي في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور.

وانضمت إلى الملك زوجته الملكة كاميلا ، وأعضاء آخرون من العائلة المالكة.

Advertisement

وبدا تشارلز ، 75 عاما ، في حالة معنوية جيدة عندما وصل بالسيارة إلى كنيسة سانت جورج ، وهو مبنى يعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي على أراضي قلعة وندسور ، على بعد حوالي ساعة بالسيارة من لندن. ورافقته زوجته الملكة كاميلا في هذا الحدث ، الذي يعتبر حدثا أساسياً في التقويم الملكي.

وذهب الملك إلى أفراد من الجمهور وصافحهم وتحدث معهم لبعض الوقت ، وهي إشارة كبيرة للطمأنينة لأنها تعني أنه وأطباءه مرتاحون بدرجة كافية له لأن يقوم بالظهور العلني والتفاعل مع الجمهور.

وكان الملك يتبع المشورة الطبية وتراجع عن أداء واجباته العامة أثناء خضوعه للعلاج. وعلى هذا النحو ، كان من المتوقع أن يكون عدد أفراد الأسرة المتجمعين لقداس ، الأحد ، أقل من المعتاد لتقليل المخاطر المرتبطة بالحشود الكبيرة.

ويأتي التجمع العائلي السنوي بعد أكثر قليلا من أسبوع على إعلان الأميرة كاثرين ، أميرة ويلز ، أنها تتلقى أيضا علاجا من السرطان. ولم يكن من المتوقع حضور الأميرة وعائلتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى