أخبار عالمية

اختراق إلكتروني لوزارة النقل الأمريكية يكشف معلومات شخصية لأكثر من 200 ألف موظف

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أكدت تقارير إعلامية تعرض وزارة النقل الأمريكية لعملية اختراق إلكتروني أدت إلى الكشف عن المعلومات الشخصية لـ 237 ألف موظف بالوزارة حاليين وسابقين.

ووفقاً لوسائل إعلام أمريكية ، فبينما أثر الاختراق على الأنظمة المستخدمة لمعالجة مزايا النقل ، والتي تسدد لموظفي الحكومة تكاليف التنقل ، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان أي من المعلومات قد استخدمت لأغراض إجرامية.

Advertisement

وقد أخطرت الوزارة الأمريكية الكونغرس بالانتهاك ، مشيرة إلى أن تحقيقها الأولي قد “عزل الانتهاك لأنظمة معينة في القسم المستخدم للوظائف الإدارية ، مثل معالجة مزايا عبور الموظفين”.

وأوضحت الوزارة أنها تحقق في الانتهاك ، وقد قامت بتجميد الوصول إلى نظام منافع النقل حتى يتم تأمينه واستعادته ، مؤكدة أن الاختراق لم يؤثر على أي أنظمة سلامة للنقل.

وأشارت إلى أن الاختراق أثر على 114 ألف موظف حالي و123 ألف موظف سابق كانوا يستخدمون مزايا النقل ، لافتة إلى أنه تم استهداف الموظفين والوكالات الفيدرالية من قبل المتسللين.

يشار إلى أنه في عامي 2014 و 2015 ، أدى اختراقان في مكتب إدارة شؤون الموظفين بالولايات المتحدة إلى كشف بيانات حساسة تخص أكثر من 22 مليون شخص.

وتضمنت المعلومات المخترقة بيانات 4.2 مليون موظف فيدرالي حالي وسابق ، بالإضافة إلى بيانات بصمات الأصابع لـ 5.6 مليون فرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى