أخبار عالمية

أمريكا تتهم كوريا الشمالية بمحاولة سرقة 1.3مليار دولار إلكترونيا

اتهمت وزارة العدل الأمريكية 3 من مسؤولي المخابرات العسكرية الكورية الشمالية، الأربعاء، بشن حملة من الهجمات الإلكترونية لسرقة 1.3 مليار دولار من العملات الرقمية والتقليدية من البنوك وضحايا آخرين.

Advertisement

وقال مساعد المدعي العام جون ديمرز في بيان: “عملاء كوريا الشمالية، الذين يستخدمون لوحات المفاتيح بدلا من البنادق، وسرقة المحافظ الرقمية للعملات الرقمية بدلا من أكياس النقود، هم من لصوص البنوك الرائدين في العالم”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

أنشأ الثلاثة تطبيقات خبيثة للعملات الرقمية، وفتحوا أبوابا خلفية على أجهزة كمبيوتر الضحايا؛ لاختراق شركات تسويق وتداول العملات الرقمية مثل “بتكوين”؛ وطوروا منصة باستخدام تقنية “بلوكشين” للتهرب من العقوبات وجمع الأموال سرا.

Advertisement

تستند القضية المرفوعة في محكمة اتحادية في لوس أنجلوس إلى تهم ترجع للعام 2018 ضد واحد من الثلاثة، بارك جين هيوك، الذي اتهم في ذلك الوقت باختراق شركة “سوني بيكتشرز” قبل 4 سنوات، وإنشاء برمجية الفدية الخبيثة “وانا كراي”، وسرقة 81 مليون دولار من البنك المركزي في بنغلاديش عام 2016.

تضيف التهم الجديدة اثنين من المتهمين الجدد، جون تشانغ هيوك وكيم إيل، مع مزاعم تقول إن الثلاثة عملوا معا في مجموعة القرصنة الاستخبارية العسكرية الكورية الشمالية.

يُزعم أيضا أنهم اخترقوا وسرقوا بورصات للعملات الرقمية في سلوفينيا وإندونيسيا وابتزوا بورصة نيويورك في مبلغ قيمته 11.8 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى