رياضةرياضة عالمية

كأس آسيا : التعادل يحسم مباراة الأشقاء .. وسوريا تسقط بهدف أمام أستراليا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

انتهت منافسات اليوم الثاني ، من الجولة الثانية لدور المجموعات ، بالنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 2023 ، المُقامة بقطر ، خلال الفترة من 12 يناير وحتى الـ 10 من فبراير القادم.

وشهدت مواجهات اليوم، خسارة المنتخب سوريا أمام نظيره الأسترالي بهدف دون رد ، وتفوق أوزبكستان بثلاثية نظيفة على حساب الهند ، فيما انتهت مواجهة فلسطين والإمارات بالتعادل.

Advertisement

سوريا تسقط بهدف أمام أستراليا

سقط المنتخب السوري في فخ الخسارة أمام نظيره الأسترالي بهدف نظيف دون ، في المباراة التى جمعت بينهم أمس ، ضمن منافسات بطولة كأس آسيا 2023.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول ، بين منتخب سوريا ومنتخب أستراليا.

وشهدت الدقيقة الـ 59 من عمر المباراة ، هدف المباراة الوحيد ، عن طريق لاعب الوسط جاكسون إرفين.

وبهذه النتيجة ضمن المنتخب الأسترالي تأهله لدور الـ 16 ، بعد وصوله للنقطة الـ 6 ، ليصبح ثان منتخب يصل لهذا الدور ، بعد المنتخب القطري مستضيف البطولة.

بينما ازداد موقف المنتخب السوري صعوبة ، حيث يحتاج إلى تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة ، من أجل الحفاظ على آماله في التأهل للدور القادم ، كأحد أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث.

أوزبكستان تقسو على الهند بثلاثية

ونجح المنتخب الأوزبكي ، في تحقيق الفوز على حساب نظيره الهندي ، في المباراة التى جمعت بينهما أمس ، بثلاثية نظيفة.

تمكن منتخب أوزبكستان من تسجيل الهدف الأول ، بعد مرور 4 دقائق فقط من عمر الشوط الأول ، عن طريق لاعبه عباسبيك فايزولاييف ، بعد تمريره من أوتابيك شوكوروف.

وفي الدقيقة الـ 18 من عمر اللقاء، ضاعف المهاجم إيغور سيرغييف ، النتيجة لصالح منتخب أوزبكستان ، لتصبح النتيجة 2-0.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ، سجل المدافع شيرزود نصرولاييف ، الهدف الثالث لمنتخب أوزبكستان ، لتنتهي المباراة  بتقدم المنتخب الأوزبكي بثلاثية نظيفة على حساب الهند.

وبهذه النتيجة اقتربت أوزبكستان من التأهل لدور الـ 16، بينما ودعت الهند البطولة ، لتصبح أول منتخب يودع منافسات كأس الأمم الآسيوية بهذه النسخة.

الأشقاء وسوريا 2

التعادل يحسم مباراة الأشقاء

وحسم التعادل الإيجابي المباراة التى جمعت بين منتخب فلسطين وشقيقه الإماراتي.

تقدم المنتخب الإماراتي عن طريق  مهاجمه سلطان الإميري ، في الدقيقة الـ 23 ، بعد تمريرة من علي صالح.

وفي الدقيقة الـ 35 من عمر الشوط الأول ، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب الفدائيين ، لكن فشل لاعب الوسط تامير صيام من تسجيلها ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الإمارات بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني ، سجل اللاعب بدر ناصر عبد العزيز مدافع المنتخب الإماراتي ، هدفاً في مرماه ، ليتعادل المنتخب الفلسطيني عن طريق النيران الصديقة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب الإماراتي إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الأول في المجموعة الثالثة ، فيما ارتفع رصيد فلسطين لنقطة واحدة في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى