رياضة محلية

منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة أستراليا

يُواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته ضمن المعسكر الداخلي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر استعدادًا لمواجهة المنتخب الأسترالي المقرر إقامتها في الـ ٧ من أكتوبر المقبل بالدوحة ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢.

Advertisement

وقال برانكو إيفانكوفيتش مدرِّب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إنّ المنتخب باستطاعته تقديم مستوى متميّز وهذا الأمر شاهدناه في المباراتين السابقتين، والمباراة القادمة أمام المنتخب الأسترالي ستكون صعبة وسوف يبذل اللاعبون قُصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز.

ووضَّح برانكو أن لاعبي المنتخب في مستوى ذهني وبدني عالٍ ووهذا ما لاحظناه في المباراتين السابقتين على الرغم من الخسارة أمام السعودية.

Advertisement

وأضاف: أن المباراة ستقام في قطر وهي ميزة ممتازة بحيث لن نكون مجبورين للسفر لساعات طويلة إلى أستراليا وهذا الأمر سيوفر على المنتخب بعض الجهد وهي ميزة أيضًا للاعبين الأستراليين حيث من الأسهل لهم القدوم إلى قطر عوضًا عن السفر لأستراليا لأن معظم لاعبيهم ينشطون في الدوريات الأوربية.

ووضّح برانكو أنه من المتوقع أن يخوض المنتخب مباراتين وديتين في معسكره الخارجي بالدوحة قبل مواجهة منتخب أستراليا.

من جانبه قال محسن جوهر لاعب وسط منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أن جميع اللاعبين في أتم الجاهزية والتركيز ونسعى لتعويض النقاط الثلاث التي خسرناهم أمام المنتخب السعودي وتقديم مستوى جيد لتحقيق النتيجة الإيجابية أمام المنتخب الأسترالي.

وقال اللاعب حارب السعدي إن المواجهة أمام المنتخب الأسترالي ستكون مصيرية ونحن على أتم الاستعداد لهذه المواجهة موضحًا أن اختيار الدوحة لاستضافة المباراة هو عامل إيجابي لنا لعدة جوانب أهمها فارق التوقيت.

وقال مقبول البلوشي مدير المنتخب: إن الاستعداد مستمر وسوف نكون جاهزين للمباراتين أمام أستراليا وفيتنام مضيفًا أن الاتحاد يقوم الآن بالتنسيق للمباراتين الوديتين في المعسكر الخارجي بالدوحة المقرر إقامته من 21 سبتمبر الجاري حتى 6 أكتوبر المقبل.

يذكر أن قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في المعسكر التحضيري تضم 26 لاعبًا تتكون من: عبدالعزيز بن حميد المقبالي، وخالد بن ناصر البريكي، وأحمد بن فرج الرواحي، وعلي بن سليمان البوسعيدي، وأحمد بن خليفة الكعبي، وصلاح بن سعيد اليحيائي، وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني، والمنذر بن ربيع العلوي، ومحسن بن جوهر الخالدي، وحارب بن جميل السعدي، ومحسن بن صالح الغساني، وعبدالله بن فواز بيت عبدالغفار، كما شهدت القائمة استدعاء إبراهيم بن صالح المخيني ومحمد بن مبارك الغافري وأرشد بن سعيد العلوي ويزيد بن سالم المعشني وخالد بن خليفة الهاجري وعصام بن عبدالله الصبحي وعمر بن طالب الفزاري وفهمي بن سعيد بيت دوربين وأمجد بن عبدالله الحارثي وجمعة بن مرهون الحبسي واستدعاء سعود بن علي الحبسي وأحمد بن محمد الخميسي وإبراهيم بن يوسف الراجحي وحسين بن سعيد الشحري.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى