رياضة محلية

سباق صور للقوارب التقليدية .. مهرجان رياضي لإحياء التراث البحري في السلطنة

صور : حمد بن صالح العلوي

Advertisement

رعى سعادة الشيخ خليفة بن صالح البوسعيدي والي الكامل والوافي صباح أمس السبت سباق القوارب التقليدية بولاية صور ، والذي نظمته إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الشرقية ، والذي يأتي بدعم من الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال.

وشارك في السباق فرق تمثل أندية صور والطليعة والعروبة والكامل والوافي والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال والخدمات الصحية بجنوب الشرقية.

Advertisement

وانطلق السباق من الشاطئ المحاذي لمنطقة الرصاغ (المرتفعة) إلى مدخل خور البطح بكورنيش صور ولمسافة تصل إلى خمسة كيلو مترات.

سباق القوارب 2 1 scaled

وفي ختام السباق قال سعادة الشيخ خليفة بن صالح البوسعيدي والي الكامل والوافي: في البداية أقدم الشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة في دائرة الثقافة والرياضة والشباب على تنظيم هذا السباق والشكر موصول للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال على دعمها ورعايتها وتمويلها لهذا السباق ومشاركتها الفعالة والفاعلة في خدمة المجتمع وتفعيل دور الشباب الرياضي.

أما الشيخ ناصر بن سعيد السناني مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الشرقية فقال : هذا السباق يعد امتدادًا للسباقات الماضية، والتي تحظى برعاية ودعم من الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، فكل الشكر للمسؤولين بالشركة والقائمين على التفاعل مع المجتمع في شتى المجالات، وفي الواقع السباق كان ناجحا، وتفاعل المتسابقون من أجل تحقيق المراكز المتقدمة، ومثل هذه السباقات تعد من الرياضات المحببة والعريقة ولها إسهامات في الجوانب السياحية.

 

سباق القوارب 3 scaled

وأكد الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسةالتنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال :يعد سباق القوارب التقليدية التي دأبت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال على دعمها منذ تأسيس الشركة من السباقات الرياضية والبحرية المهمة في ولاية صور ، والتي تهدف إلى إحياء التراث البحري للسلطنة بشكل عام ، وولاية صور بشكل خاص، وذلك من خلال استخدام القوارب والتي تتحرك بطريقة دفعها بالطرق التقليدية (التجديف).

مضيفاً : وتعكس هذه النوعية من السباقات أسلوب الحياة العُمانية التقليدية في حقب متلاحقة ، لطالما كانت القوارب التقليدية جزءاً حيوياً وأساسياً لأبناء المدن الساحلية، ويحول السباق هذا الإرث إلى منافسة رياضية ممتعة تسودها الروح الرياضية العالية وروح الفريق الواحد.

سباق القوارب 4 scaled

واختتم المطاعني :إننا نسعد بالتعاون مع إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الشرقية على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية التي استقطبت جمهورا واسعا”.

ويذكر أنه جاءت النتائج على النحو الآتي : حصل فريق قارب الخدمات الصحية بالمركز الأول وجاء قارب فريق نادي الطليعة بالمركز الثاني وقارب فريق الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال في المركز الثالث وقارب فريق نادي الكامل والوافي في المركز الرابع  وجاء في المركز الخامس قارب فريق نادي العروبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى