رياضة محلية

انطلاق مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة الثلاثاء القادم

صلالة : هرمز نيوز

Advertisement

ينطلق مهرجان خريف ظفار للمزانية والمحالبة، الذي ينظمة مكتب والي صلالة بالتعاون مع الاتحاد العُماني لسباقات الهجن وبلدية ظفار ، والشركات بالقطاع الخاص، يوم الثلاثاء القادم الموافق الـ 15 من الشهر الجاري.

ويستمر المهرجان حتي الـ 19 من الشهر الجاري ، والذي يتوقع أن يشهد مشاركة واسعة من ملاك الابل بالمحافظة.

Advertisement

وأتمت اللجنة المنظمة للحدث ، كافة الترتيبات اللازمة ، من أجل إنجاح هذه الفعالية ، التي يتنافس فيها جميع الأبل من جميع أنحاء محافظة ظفار.

ويتضمن المهرجان 20 شوطًا للمزانية لثلاث فئات من الهجن العُمانيات والمجاهيم والضرائب بأكير وثنو وفطر ، من كل فئة رصدت جوائز للفائزين بالمراكز الأولي.

وسيتم احتساب كمية الحليب بميزان الكليول جرام ، وتوزع الجوائز لأصحاب النوق الحاصلة علي المراكز الأولي ، وستبدأ المسابقة بمنافسات المحالبة لجميع الفئات ، خلال الأيام 15 و16 و17 ، فيما سيكون باقي الأيام للمزاينة.

وأكد سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي ، والي ولاية صلالة ، علي أن هذا المهرجان يأتي بعد توقف طويل، بالإضافة إلي أنه ضمن فعاليات خريف ظفار ، وذلك من أجل مشاركة ملاك الابل في هذا العرس الخريفي الاستثنائي بالمحافظة في فترة الخريف.

وأوضح أن هذا الحدث ، يعتبر بمثابة حافز لملاك النوق ، من أجل التمسك بهذا التراث ، والاهتمام بهذه الثروة وإيجاد مساحة من التنافس في المزاينة والمحالبة ، والذي يعتبر إرث تاريخي وحضاري لملاك الابل في سلطنة عُمان ، والذي يشهد مشاركة واسعة باستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى