رياضة عربية

فوز البحرين والسعودية والأردن والعراق في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

حققت منتخبات البحرين والسعودية والأردن والعراق الفوز أمس الخميس في رحلتها بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 لكرة القدم.

البحرين تكتسح النيبال بخماسية نظيفة

Advertisement

اكتسح المنتخب البحريني نظيره النيبالي بنتيجة 5-0 ، أحرز أهداف منتخب البحرين مهدي الحميدان في الدقيقة الثانية ، وسجل سعد باقر الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة ، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول ، سجل علي مدن الهدف الثالث للمنتخب البحريني ، فيما أضاف إبراهيم الختال الهدف الرابع في الدقيقة 87 ، وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني ، سجل إسماعيل عبد اللطيف الهدف الخامس للمنتخب البحريني.

ورفع منتخب البحرين رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني ، بفارق 3 نقاط خلف منتخب الإمارات متصدر الترتيب ، وعلى الجانب الآخر ، يحتل منتخب النيبال المركز الأخير في المجموعة دون رصيد من النقاط ، فيما يحتل منتخب اليمن المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

السعودية تفوز على طاجيكستان وتتصدر

السعودية والعراق والأردن 2

وحقق المنتخب السعودي الفوز على ضيفه طاجيكستان بنتيجة 1-0 ، في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027.

أحرز سالم الدوسري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة والعشرين من المباراة ، التي احتضنها ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة ، برصيد تسع نقاط ، ويلاحقه منتخبا الأردن وطاجيكستان ، بأربع نقاط لكليهما ، فيما يتذيل منتخب باكستان الترتيب من دون نقاط.

الأردن يفوز على  باكستان بسهولة

السعودية والعراق والأردن 3

وواصل المنتخب الأردني نتائجه الإيجابية ، بفوز ثمين بثلاثية نظيفة ، خارج الديار على المنتخب الباكستاني ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 ، وكأس آسيا 2027.

سجّل أهداف النشامى ، التعمري في الدقيقة (2) والدقيقة (86) ، وعلي علوان في الدقيقة (9 من ركلة جزاء) ، رافعاً رصيده إلى أربع نقاط ، بالتساوي مع طاجيكستان ، فيما يتذيل منتخب باكستان الترتيب من دون نقاط.

العراق يهزم الفلبين بصعوبة ويتصدر

السعودية والعراق والأردن 4

وحقق العراق الفوز على الفلبين بنتيجة 1-0 ، أمس الخميس ، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “البصرة الدولي”، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وخاض منتخب العراق المباراة بصفته مرشح للفوز بسهولة ، لكن الفريق لم يتمكن من استغلال الفرص التي سنحت أمامه ، إلى أن تمكن مهند علي “ميمي” من تسجيل هدف اللقاء الوحيد ، عند الدقيقة الـ84.

وبهذه النتيجة ، ارتفع رصيد المنتخب العراقي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة السادسة ، بفارق 5 نقاط عن إندونيسيا صاحبة الوصافة ، فيما تجمد رصيد منتخب الفلبين عند نقطة واحدة في ذيل ترتيب المجموعة ، بفارق نقطتين عن فيتنام صاحبة المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى