رياضة عربية

خليجي 25 : تعادل سلبي بين عُمان والعراق .. والسعودية تفوز على اليمن

البصرة : هرمز نيوز

Advertisement

انتهت المباراة الافتتاحية للنسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم ، بالتعادل السلبي بين منتخبنا الوطني والمنتخب العراقي صاحب الضيافة في المباراة التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي.

ليقتسم الفريقان نقطة واحدة لكل منهما ، وسيواجه منتخبنا في المباراة المقبلة المنتخب اليمني ، فيما سيلاقي المنتخب العراقي المنتخب السعودي.

Advertisement

خليجي 25 2

وأعقبت مباراة الإفتتاح ، مباراة ثانية انتهت بفوز السعودية على اليمن بهدفين نظيفين ، ليتصدر المنتخب السعودي المجموعة.

افتتحت منافسات بطولة “خليجي 25″، الجمعة ، في حفل مبهر أقيم على ستاد جذع النخلة بمدينة البصرة ، والذي يتسع لـ65 ألف متفرج.

وشهد حفل الافتتاح فقرات متنوعة ، بدأ بشخصية سندباد ، الذي رحب بالضيوف ، ثم امتد لحضارات العراق ، ومنها الحضارة السومرية والبابلية ، كما شهد الحفل مؤثرات بصرية ، رسمت مجسمات تاريخية لحدائق بابل المعلقة وبوابة عشتار.

وافتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني البطولة التي تستضيفها مدينة البصرة من 6 حتى 19 يناير 2023 ، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جياني إنفانتينو.

وقال السوداني “نفتتح اليوم بطولة خليجي 25 على ملاعب البصرة الحبيبية ، أهلا وسهلاً بشباب الخليج منتخبات وجماهير ومشجعين على أرض العراق”.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق بطولة الخليج ، بعد الأولى التي أقيمت في العاصمة بغداد 1979.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى