رياضة عربية

خليجي 25 : “الأحمر العُماني” يخسر النهائي بعد مباراة ماراثونية .. والعراق يتوج بطلاً

البصرة : هرمز نيوز

Advertisement

خسر منتخبنا الوطني أمام المنتخب العراقي في نهائي ماراثوني بنتيجة 3-2 ، وتوج المنتخب العراقي بلقب كأس الخليج العربي “خليجي 25” اليوم الخميس ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب البصرة الدولي ، بحضور جماهيري كبير.

شهدت المباراة سيناريو دراماتيكياً ، إذ امتدت لأشواط إضافية ، وإحراز 5 أهداف من الجانبين ، إلا أن النهاية ابتسمت لصالح المنتخب العراقي الشقيق.

Advertisement

تقدم المنتخب العراقي عن طريق لاعب وسطه المتألق ، إبراهيم بايش ، الذي سدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء ، سكنت شباك الحارس ، إبراهيم المخيني ، في الدقيقة 24 من عمر اللقاء ، وواصل المنتخب العراقي سيطرته على معظم فترات الشوط الأول.

إلا أن آداء منتخبنا تحسن بقدر كبير في الشوط الثاني من المباراة ، وكان الفريق الأخطر في أكثر من فرصة ، وتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 82 ، أهدرها صلاح اليحيائي ، إلا أن منتخبنا لم يستسلم وحصل على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع من المباراة ، ولجأ الحكم الروماني إيستفان كوفاكس لحكم الفيديو ، قبل احتسابها ليسكنها هذه المرة صلاح اليحيائي الشباك ، ويجبر أصحاب الأرض على اللجوء لشوطين إضافيين.

وفي الشوط الثاني الإضافي سجل أمجد عطوان هدف العراق الثاني في الدقيقة 115 من عمر الشوط ، ليتعادل بعدها مباشرة لمنتخبنا عمر المالكي في الدقيقة 119 ، وأخيرًا أحرز مناف يوسف هدف الفوز لصالح العراق بالدقيقة 2+120 لزمن المباراة.

وتوج العراق المضيف بلقبه الرابع في البطولة ، وكان المنتخب العراقي أحرز لقب البطولة في السابق ، 3 مرات في أعوام 1979، و1984، و1988.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى