رياضة عربية

الاتحاد الدولي للملاكمة العربية يوقع عقد رسمي مع تركيا لاقامة بطولة دولية سنوية

وقع رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري عقد رسمي مع رئيس بلدية مدينة أفيون قره حصار تنظم بموجبه بطولة دولية للملاكمة والكي بوكسينغ كل عام و لمدة خمس سنوات متتالية.

Advertisement

و ستقام أولى هذه البطولات العالمية خلال في الفترة من ٢٩ حتى ٣١ اكتوبر المقبل في مدينة أفيون قره حصار التركية بالتزامن مع الاحتفالات التركية بعيدها الوطني.

جاء توقيع هذا العقد خلال اللقاء المشترك بين رئيس الإتحاد الدولي للملاكمة العربية و رئيس بلدية مدينة أفيون قره حصار السيد محمد زيبك بحضور رئيس مجلس إدارة شركة يافاس بيترول للسياحة و الاستثمار التركية السيد ايدن ايدوغان بصفته راعي الحدث و النائب في البرلمان التركي زكريا أصلان.

Advertisement

الملاكمة العربية 2

و تعتبر مدينة أفيون قره حصار عاصمة الحضارة و التاريخ في تركيا و بها العديد من المعالم التاريخية و الآثار التي تعود الى عدة قرون من بينها متحف أفيون كراهيسار و قلعة أفيون قراسيار و بحيرة أكسير و هي موطن للعديد من الطيور النادرة و البحيرة المرة التي هي جهة سياحية عالمية تشتهر بفوائدها العلاجية المتعددة و مناظرها الخلابة.

كما تتضمن المدينة الجامع الكبير الذي تم إنشائه فى العصر السلجوقي من قبل حسن نورالدين سنة 1273 الذي يتميز باحتوائه 40 عمودا خشبيا و مدينة الرخام و القرنيط و وجود 350 مصنع.

و سبق لمدينة أفيون قره حصار التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة و تتمتع باجواء رائعة أن نظمت عدة أحداث رياضية دولية مختلفة و تمتلك فريق لكرة سلة من فئة الدرجة الاولى الذي حقق انتصارات فى الآونة الأخيرة على بطل أوروبا لكرة السلة.

الملاكمة العربية 3

و قال الدكتور السديري ان بنود العقد تشمل الكثير من التسهيلات و الخدمات من بينها منح خصم لتذاكر السفر بنسبة ٥٠ بالمائة بالتنسيق مع شركة الطيران التركية وتخصيص طاقم طبي خاص للبطولة و تحديد الأعداد المشاركة في البطولة بشرط أن لا تزيد عن خمسين بطل في السنوات المقبلة.

و أوضح أن أول بطولة سيشارك فيها ٥٢ بطلا من المحترفين من الجنسين من بينهئ ٣٦ بطلا و ١٦ بطلة عالم للنساء في الملاكمة و الكي بوكسينغ من بينهم عشرة ابطال من تركيا.

و كان الدكتور الهادي السديري الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية و رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية قد استمع إلى شرح مفصل للامكانيات الخاصة بالبطولة والتجهيزات والتسهيلات التي ستوفرها المدينة التركية في عامها الأول قبل توقيع العقد.

الملاكمة العربية 4

و أكد السديري عقب اللقاء في تصريح صحفي اهتمام تركيا باستضافة هذا الملتقى الرياضي العالمي وتوفير كافة الأجواء المناسبة و منحه كافة التسهيلات و الخدمات المطلوبة مشيراً أن رئيس بلدية المدينة منح للحضور الاعلامي فرصة كبيرة لتغطية أحداث هذه البطولة.

و قال أنه أكد حرصه على الحملة الاعلامية التي ستواكب البطولة من خلال وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المكتوبة ومواقع وسائل الإعلام الاجتماعية عبر شبكة الإنترنت.

و عبر الدكتور الهادي السديري نيابة عن أسرة الاتحاد الدولي للملاكمة العربية عن شكرة و تقديره لرئيس بلدية مدينة أفنون قره حصار و المسؤولين بالمدينة لاستضافتهم لهذا الحدث الكبير بمناسبة عيد الجمهورية وتقديمهم كل الدعم و المساندة لنجاح البطولة بالشكل الذي يليق بالمدينة التاريخية.

و ستقام البطولة طبقا لشروط التعاقد كل سنة فى نفس التوقيت بهدف تعزيز الروابط التاريخية و تشجيع الرياضة و الاهتمام بها و من أجل التقارب مع شعوب العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى