رياضة عالمية

مونديال قطر 2022 .. هازارد أول نجم يعلن إنتهاء مسيرته الدولية فهل يلحق به نجوم آخرون؟

أعلن اللاعب البلجيكي إدين هازارد ، اعتزاله اللعب الدولي لمنتخب بلاده أثر خروجه من مونديال قطر 2022 ، وقرر اللاعب عقب هذا الاخفاق  أن يضع حدا لمسيرته مع المنتخب البلجيكي عقب الفشل في التأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر ، وذلك وفق ما أعلنه الأربعاء في حسابه على “إنستغرام”.

Advertisement

وقال لاعب ريال مدريد الإسباني البالغ 31 عاما “اليوم ، طويت صفحة.. شكراً على حبكم. شكرا على دعمكم الذي لا مثيل له. شكراً لكم على كل هذه السعادة التي شاركتموني إياها منذ عام 2008. لقد قررت إنهاء مسيرتي الدولية. سأشتاق إليكم”.

وكان هازارد يمني النفس لقيادة بلاده أقله إلى تكرار إنجاز عام 2018 حين وصلت بلجيكا إلى نصف نهائي المونديال الروسي ، لكن السقوط أمام المغرب بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة وبعدها التعادل السلبي مع كرواتيا في الجولة الختامية أنهى مشوار “الشياطين الحمر” عند الدور الأول لمونديال قطر.

Advertisement

وكان هازارد استهل مسيرته الدولية عام 2008 حين كان يبلغ 17 عاما و316 يوما، في طريقه لخوض 126 مباراة سجل خلالها 33 هدفا.

وكان يعول على المونديال القطري كي يعيد إطلاق مسيرته التي تعطلت بسبب كثرة الإصابات منذ انتقاله إلى ريال مدريد عام 2019 قادما من تشيلسي الإنجليزي.

ويشكل اعتزال هازارد أولى محطات نهاية الجيل الذهبي لبلجيكا الذي خسر أيضا مدربه الإسباني روبرتو مارتينيس بعدما قرر الرحيل وعدم تجديد العقد عقب نهاية دور المجموعات من المونديال القطري.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى