رياضة عالمية

كأس العالم للسيدات : إعجاز مغربي .. ونجاح أفريقي

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

انتهت منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم للسيدات ، والمقامة في دولتي أستراليا ونيوزيلندا حتي الـ 20 من أغسطس الجاري.

إعجاز مغربي في المشاركة الأولي

Advertisement

علي الرغم من قلة الخبرة لدي سيدات المغرب ، في بطولة كأس العالم للسيدات ، إلا أنهم استطاعوا أن يجعلوا مشاركاتهن الأولي إيجابية.

كأس العالم للسيدات 2

فالمغرب التي لم تعرف بطولة كأس العالم للسيدات من قبل ، إلا إنها نجحت في التأهل إلي دور الـ 16 بالبطولة ، بعد أن حصلت علي 6 نقاط ، بالمجموعة الثامنة.

نجاح أفريقي غير متوقع

لم يكن أكثر المتفائلين ، يتوقع أن تتفوق المنتخبات الأفريقية علي نفسها ببطولة كأس العالم للسيدات ، في نسختها الحالية.

فعلي الرغم من مشاركة 4 منتخبات فقط في البطولة ، وهم ، نيجيريا ، وزامبيا ، وجنوب أفريقيا ، والمغرب ، إلا أن ثلاث منهم ، نجحوا في التأهل إلي دور الـ 16 ، رغم وجودهم في مجموعات صعبة.

ألمانيا بطل العالم الذي ودع مبكرًا

ودع منتخب ألمانيا كأس العالم للسيدات ، البطولة من الباب الضيق ، بعد أن احتل المركز الثالث بالمجموعة الثامنة.

وأصبح المنتخب الألماني ، هو أول بطلًا للعالم يودع منافسات بطولة كأس العالم للسيدات ، في نسختة التاسعة ، ولم يبقي من أبطال العالم السابقين ، سوي النرويج والولايات المتحدة الأمريكية ، واليابان.

 

وسبق للمنتخب الألماني أن حقق لقب كأس العالم للسيدات ، في مناسبتين ، أعوام 2003 و2007.

3 منتخبات تأهلن بالعلامة الكاملة

نجحت 3 منتخبات ، في التأهل إلي دور الـ 16، بالنسخة التاسعة من بطولة كأس العالم للسيدات ، بعد الحصول علي العلامة الكاملة ، وهم : اليابان بالمجموعة الثالثة ، وإنجلترا بالمجموعة الرابعة ، والسويد بالمجموعة السابعة.

6  منتخبات نجحت في التأهل بفوزًا وحدًا

نجحت 6 منتخبات ، من أصل 16 ، ضمنت التأهل إلي دور الـ 16 بكأس العالم للسيدات ، بعدما حققن الفوز في مباراة واحدة فقط ، وهم : سويسرا والنرويج بالمجموعة الأولي ، ونيجيريا بالمجموعة الثانية ، والولايات المتحدة الأمريكية بالمجموعة الخامسة ، وجامايكا بالمجموعة السادسة ، وجنوب أفريقيا بالمجموعة السابعة.

بعيدًا عن اليابان تأهل صعب لأبطال العالم

رغم ضمان ثلاثة من أبطال العالم السابقين ، مقاعدهم في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم للسيدات ، بالنسخة التاسعة، إلا أن اثنين منهم صعدوا بصعوبة.

ففي المجموعة الأولي ، عبرت النرويج بطلة العالم ، في نسخة 1995 ، بعد أن حققت الفوز في مباراة واحدة ، وتعادلت وتلقت الخسارة في مثلها.

وصعدت الولايات المتحدة الأمريكية، بطلة العالم في 4 نسخ سابقة ، بعد أن حققت 5 نقاط، بفوز وتعادلين.

كأس العالم للسيدات 3

8 منتخات لم تذق طعم الخسارة

استطاعت 8 منتخبات من أصل 32 فريقًا ، المشاركين في بطولة كأس العالم للسيدات ، من تجاوز عقبة الخسارة في المواجهات الثالثة بدور المجموعات.

حيث حافظت كلًا من سويسرا ، واليابان ، وإنجلترا ، هولندا ، وأمريكا ، و فرنسا ، وجامايكا ، والسويد ، من الحفاظ علي سجلهم خالي من الخسارة.

16 منتخبات لم تعرف طريق التعادل

لم يكن التعادل هو الحل الأوسط ،  لـ 16 منتخبات ، في دور المجموعات ، ببطولة كأس العالم للسيدات ، بنسختها الحالية ،  المقامة في دولتي أستراليا ونيوزيلندا ، وهم ، الفلبين ، وأستراليا ، اليابان ، وإسبانيا ، وزامبيا ، وكوستاريكا ، وإنجلترا ، والدنمارك ، والصين ، وهايتي ، وفيتنام ، وبنما ، والسويد ، وإيطاليا ، وكولومبيا ، والمغرب.

7 منتخبات لم تتمكن من تحقيق الفوز

فشلت 7 منتخبات، من أصل 32 فريقًا ، في تحقيق الفوز في النسخة الـ 9 بكأس العالم للسيدات ، وهم : أيرلندا ، وكوستاريكا ، وهايتي ، وفيتنام ، وبنما ، والأرجنتين ، وكوريا الجنوبية.

4 منتخبات لم تحقق أي نقطة في البطولة

لم تتمكن من تحقيق أي فوز لها ، في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للسيدات ، ليصبح تواجدها بالبطولة ، كالضيف الخفيف علي الجميع ، وهم : كوستاريكا ، وهايتي ، وفتينام ، وبنما.

اليابان أقوي خط هجوم بدور المجموعات

سجلت سيدات اليابان ، في شباك خصومهم في المجموعة الثالثة ، 11 هدفًا ، استطعن من خلالهم ، أن يصبحن أقوي خط هجوم في دور المجموعات بكأس العالم للسيدات.

فريقان لم يعرفا طريق الشباك

فشل منتخبين في تسجيل أي هدف في النسخة الحالية ، من بطولة كأس العالم للسيدات ، في 270 دقيقة ، وهم هايتي ، وفيتنام.

3 منتخبات لم تستقبل شباكهم أي هدف

نجحت 3 منتخبات ، في النسخة الحالية ببطولة كأس العالم للسيدات ، في الحفاظ علي شباكهم نظيفة ، وهم : سويسرا، واليابان ، وجامايكا.

فيتنام صاحبة أضعف خط دفاع في البطولة

استقبل منتخب فيتنام ، 12 هدفًا في البطولة ، ليصبح أكثر منتخب تلقت شباكه أهداف بالنسخة الحالية ، في دور المجموعات ، بالإضافة إلي عدم تسجيله أي هدف.

النرويج أقل المتأهلين حصدًا للنقاط

استطاع بطل العالم في نسخة 1995 ، في التأهل إلي دور الـ 16 بالنسخة الحالية ، بعدما حصل علي 4 نقاط فقط ، ليصبح أقل المتأهلين ، الذين حصدا نقاط بالنسخة الحالية لكأس العالم للسيدات.

سويسرا أقل المتأهلين بالمركز الأول

تمكن منتخب سويسرا من التأهل إلي دور الـ 16 ببطولة كأس العالم للسيدات ، بعدما حصدت 5 نقاط فقط ، لتصبح أقل المنتخبات التي تأهلت بالمركز الأول حصدًا للنقاط.

126 هدفًا حصيله دور المجموعات

سجل 30 منتخبًا من أصل 32 ، المشاركين في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للسيدات ، 126 هدفًا ، بينما فشل منتخبين في تسجيل أي هدف وهم : هايتي وفيتنام.

مواجهات صعبة تنتظر أفريقيا في دور الـ 16

من المقرر أن ينطلق دور الـ 16 في كأس العالم للسيدات ، غداً السبت ، الموافق الخامس من الشهر الجاري.

وينتظر المنتخبات الأفريقية ، مواجهات صعبة في الدور القادم ، خاصة وأنهم سيواجهون أوائل المجموعات ، وجاءت المباريات كالتالي :

01) سويسرا × إسبانيا – السبت – في تمام الساعة الـ 8 صباحًا.

02) اليابان × النرويج – السبت – في تمام الساعة الـ 11 صباحًا.

03) هولندا × جنوب أفريقيا – الأحد – في تمام الساعة الـ 5 صباحًا.

04) السويد × الولايات المتحدة الأمريكية – الأحد – في تمام الساعة الـ 12 ظهرًا.

05) إنجلترا × نيجيريا – الأثنين – في تمام الساعة الـ 10:30 صباحًا.

06) أستراليا × الدنمارك – الأثنين – في تمام الساعة الـ 1:30 ظهرًا.

07) كولومبيا × جامايكا – الثلاثاء – في تمام الساعة الـ 11 صباحًا.

08) فرنسا × المغرب – الثلاثاء – في تمام الساعة الـ 2 ظهرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى