رياضة عالمية

قرعة كأس العالم 2022 .. قطر مع الإكوادور في الافتتاح

أجريت مساء أمس الجمعة ، مراسم قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ، وذلك في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة ، بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وعدد من أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وكبار المسؤولين الرياضيين وضيوف الحفل ، وعدد من أبرز أساطير كرة القدم حول العالم.
وبدأ الحفل بمجموعة من الاستعراضات ، وكانت المفاجأة في مستهل الحفل ظهور الفنانة المصرية الاستعراضية شريهان ، لإلقاء كلمة الافتتاح بعد غياب طويل عن الظهور الإعلامي ، ووجهت شريهان كلمتها لأمير دولة قطر وجميع الحضور قالت فيها أن : “كأس العالم 2022 هي بطولة كل العرب”، متوقعة أن تحقق تلك النسخة المونديالية نجاحاً منقطع النظير.
وبدأ الحفل بالكشف عن تعويذة المونديال والتي حملت اسم “لعيب”، ثم استمع الحضور لأغنية (هيّا) التي ستكون واحدة من الأغاني الرسمية لكأس العالم.
وألقى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كلمة للحضور قال فيها : “يا لها من أحاسيس جميلة أن نكون هنا ونحن نقترب من كأس العالم، مرحباً بكم جميعاً في مراسم قرعة كأس العالم الذي تحتضنه دولة قطر، هذه النسخة ستكون النسخة الأجمل والأحسن ، سيكون المهرجان كروياً وسنشهد حضور أكثر من 3 ملايين شخص يتوافدون إلى دولة قطر”.
بدوره قال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر إن “بطولة كأس العالم ستكون أول حدث كبير يجمع ويوحد العالم بعد الجائحة التي عانى منها العالم على مدار أكثر من سنتين ، وتابع “أشعر بالفخر والسعادة من الآن حتى اللحظة التي سيرى العالم بأننا في قطر ، كما وعدنا ، سنقدم نسخة مونديالية استثنائية في وطننا العربي”.
وقبل اجراء القرعة دخل ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا حامل اللقب قاعة الحفل حاملا كأس البطولة ، ومعه أحد الأطفال الفرنسيين.
قدم حفل القرعة كلٌ من الممثل الإنجليزي المخضرم إدريس إلبا ، والمذيعة الرياضية الإنجليزية الشهيرة ريشمين شودري ، بمشاركة أساطير كرة القدم الألماني لوثر ماتيوس ، والبرازيلي كافو ، والنيجيري جاي أوكوشا ، والإيراني علي دائي ، والأسترالي تيم كاهيل ، والجزائري رابح مادجر.
وجاءت نتائج قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 التي تنطلق في قطر في 21 نوفمبر المقبل، وتقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر 2022 على النحو التالي :
المجموعة الأولى : قطر- هولندا – السنغال – الإكوادور
المجموعة الثانية : انجلترا – أمريكا – إيران – (ويلز- أوكرانيا – اسكتلندا)
المجموعة الثالثة : الأرجنتين – المكسيك – بولندا – السعودية
المجموعة الرابعة : فرنسا – الدنمارك – تونس – (الإمارات – استراليا – بيرو)
المجموعة الخامسة : إسبانيا – ألمانيا – اليابان – (كوستاريكا – نيوزيلندا)
المجموعة السادسة : بلجيكا – كرواتيا – المغرب – كندا
المجموعة السابعة : البرازيل – سويسرا – صربيا – الكاميرون
المجموعة الثامنة : البرتغال – أوروغواى – كوريا الجنوبية – غانا
وتقام النهائيات على 8 ملاعب فريدة تستقبل الجماهير من شتى بقاع المعمورة في مونديال قطر 2022 وهى :- استاد البيت في مدينة الخور والذي يتسع لـ 60000 متفرجًا ، استاد أحمد بن علي في مدينة الريان والذي يتسع لـ 40000 متفرجاً ، استاد الجنوب في مدينة الوكرة والذي يتسع لـ 40000 متفرجاً ، استاد خليفة الدولي في مدينة الدوحة والذي يتسع لـ 40000 متفرجاً ، استاد المدينة التعليمية في مدينة الريان والذي يتسع لـ 40000 متفرجاً ، استاد لوسيل في مدينة الدوحة ويتسع لـ 80000 متفرجاً ، استاد رأس أبوعبود ويقع في مدينة الدوحة ويتسع لـ 40000 متفرجاً ، استاد الثمامة في مدينة الدوحة ويتسع لـ 40000 متفرجاً.

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى