رياضة عالمية

فورمولا(1) .. القضاء الأوروبي يلغي عقوبات بحق الروسي مازيبين

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

ألغت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي الأربعاء العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على سائق الفورمولا 1 السابق الروسي نيكيتا مازيبين ، والتي أرغمته على الرحيل عن حلبات الفئة الأولى ، وذلك عقب غزو موسكو لجارتها أوكرانيا.

ودافع مازيبين عامي 2021 و2022 عن فريق هاس الأميركي الذي تموله شركة أورالكيم الكيميائية ، والتي يملكها والده رجل الأعمال الملياردير ديميتري ، والذي يشكل نشاطه مصدر دخل للحكومة الروسية.

Advertisement

وأدرج الاتحاد الأوروبي ديميتري ونجله نيكيتا (25 عاماً) على القائمة السوداء التي أوجدها منذ ضم موسكو لشبه جزيرة القرم في عام 2014 ، لتجميد الأصول وحظر التأشيرات في الاتحاد الأوروبي في مارس 2022 بعد اندلاع الحرب بسبب توفير الإيرادات للحكومة الروسية.

وقررت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي في مارس 2023 تعليق جزء من العقوبات المفروضة على مازيبين ، والسماح له مرة أخرى بالعودة إلى حلبات السرعة في أوروبا. وقضت المحكمة في حكمها الجديد الأربعاء بإلغاء الإجراءات التي أبقت مازيبين على قائمة العقوبات.

وقالت المحكمة في بيان إن “الارتباط بين السيد نيكيتا مازيبين ووالده لا يستند بأي حال من الأحوال على منظور اقتصادي أو رأسمالي أو من خلال وجود مصالح مشتركة تربطهما. بالتالي ، فإن أفعال الإعالة تستند ، في الواقع ، إلى الروابط العائلية فقط ، وهو أمر غير كاف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى