نقل وملاحة

بلدية مسقط تطرح مناقصة توسعة طريق مسقط السريع

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

طرحت بلدية مسقط اليوم مناقصة كبرى لتنفيذ مشروع توسعة طريق مسقط السريع الذي يشكل شريان الحركة المرورية للعاصمة ، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على صعيد انسيابية الحركة المرورية على مستوى الأفراد ونقل البضائع.

وأكد سعادة أحمد بن محمد الحميدي ، رئيس بلدية مسقط أن مشروع توسعة طريق مسقط السريع يشكل قفزة نوعية على صعيد تعزيز ربط مناطق العاصمة وزيادة استيعاب النمو المتسارع في قطاع النقل والذي يأتي في سياق النمو العمراني والاقتصادي للبلاد.

Advertisement

وأضاف بأنه على ثقة بأن هذا المشروع الحيوي سيساهم في تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040 من خلال توفير البنية الأساسية المطلوبة لعملية التنمية الشاملة.

ويشمل مشروع توسعة طريق مسقط السريع إضافة 3 حارات في كل اتجاه ليصبح عرض الطريق 12 حارة (6 حارات في كل اتجاه) وبذلك سيكون الطريق الأكثر اتساعاً على مستوى السلطنة ، كما سيتضمن المشروع رفع كفاءة بعض التقاطعات متعددة المستويات وزيادة حارات التسارع والتباطؤ المرتبطة بالطريق السريع ، إلى جانب توسعة الجسور القائمة ، وتنفيذ قنوات لتصريف المياه وحماية المنحدرات وأعمال رصف الأرضيات ، وأعمال حماية وتحويل الخدمات ، بالإضافة إلى الحواجز الخرسانية وحواجز الحماية الأخرى ، كما سيتم استبدال نظام الإنارة الحالية بنظام “LED” الصديق للبيئة.

وكان طريق مسقط السريع قد تم افتتاحه رسمياً خلال احتفالات البلاد بالعيد الوطني الأربعين في عام 2010 ، حيث شكل حينها قفزة نوعية على صعيد ربط المناطق السكنية والتجارية في العاصمة مسقط ، وتخفيف الازدحام الذي يشهده طريق السلطان قابوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى