رياضة عالمية

غداً الجمعة .. قرعة كأس العالم قطر 2022

مع بداية العد التنازلي ، للحدث الأهم والمسابقة الأغلى في عالم المستديرة ، نهائيات كأس العالم قطر 2022 ، حيث تنطلق النسخة الثانية والعشرين من مونديال قطر في 21 نوفمبر المقبل وتنتهي 18 ديسمبر 2022.

Advertisement

يترقب الملايين من عشاق كرة القدم مراسم اجراء سحب القرعة ، والتي تقام غداً الجمعة الموافق 1 أبريل ، وذلك بعد اكتمال معظم المتأهلين.

حيث انتهت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في أغلب القارات ، ولم يتبق إلا (3) مقاعد فقط سيتم تحديد أصحابها في يونيو القادم.

Advertisement

ومن المنتظر أن يشارك في كأس العالم القادم قطر 2022 عدد (32) منتخباً ، من قارات العالم المختلفة ونستعرض هنا المنتخبات الـ (29) التي تأهلت حتى الآن لمونديال قطر بجانب الصراع على البطاقات الثلاث الأخيرة نحو الوصول للمسابقة:

من قارة أوروبا تأهلت كل من : ألمانيا ، والدانمارك ، وفرنسا ، وبلجيكا ، وكرواتيا ، وإسبانيا ، وصربيا ، وإنجلترا ، وسويسرا ، وهولندا ، والبرتغال ، وبولندا ، ويتبقى مقعد أخير لحجز بطاقة الصعود والتي ستكون بين منتخبي إسكتلندا وأوكرانيا ليواجه الفائز منهما منتخب ويلز في يونيو المقبل.

ومن قارة أميركا الجنوبية تأهلت كل من : البرازيل ، والأرجنتين ، والإكوادور ، وأوروغواي ، وينتظر منتخب بيرو خامس أمريكا الجنوبية – الفائز من مواجهة استراليا والإمارات والتي تأتي ضمن منافسات الملحق الأسيوي لتحديد بطاقة الصعود للمونديال القطري.

ومن قارة آسيا تأهلت كل من: إيران ، وكوريا الجنوبية ، واليابان ، والسعودية.

ومن قارة أفريقيا تأهلت كل من: غانا، والسنغال، وتونس، والمغرب، والكاميرون.

ومن الكونكاكاف (أميركا الشمالية) تأهلت كل من : كندا ، والولايات المتحدة ، والمكسيك ، وسيلعب المنتخب الكوستاريكي  ضد نظيره منتخب نيوزيلندا ممثل قارة أوقيانوسيا على بطاقة الملحق الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى