رياضة عالمية

بعد حسمه الكلاسيكو .. ريال مدريد يقترب من التتويج بلقب الدوري الإسباني

كتب : طارق الجزار

Advertisement

نجح ريال مدريد في حسم مواجهة الكلاسيكو لصالحه ، على حساب غريمه التقليدي برشلونة ، في قمة الجولة 32 من عمر بطولة الدوري الإٍسباني.

واستضاف ريال مدريد النادي الكتالوني ، مساء أمس الأحد على ملعبه سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

Advertisement

وتمكنت كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من حسم الكلاسيكو لصالحها بنتيجة (3-2) ، بعد أن كانت متأخرة في نتيجة المباراة بهدف دون رد.

وبادر برشلونة في التسجيل في المباراة ، عن طريق لاعب الوسط أندرياس كريستنسن في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول ، بعد صناعة من اللاعب البرازيلي رافينيا دياز.

وعاد ريال مدريد سريعاً للقاء ، عن طريق نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور ، في الدقيقة 18 من عمر المباراة ، من علامة الجزاء.

وعلى مدار الشوط الأول الذي انتهي بالتعادل الإيجابي (1-1) ، أهدر الفريقين العديد من الفرص المحققة.

وفي الدقيقة 69 تمكن لاعب الوسط فيرمين لوبيز من وضع برشلونة مرة أخري في المقدمة ، بعدما سجل الهدف الثاني للفريق الكتالوني.

ولم تستمر فرحة برشلونة بالتقدم ، حيث استطاع المدافع لوكاس فاسكيز من تسجيل هدف التعادل سريعاً ، في الدقيقة الـ 73 ، بعد صناعة من الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وفي الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع ، سجل النجم الإنجليزي جود بيلينغهام الهدف الثالث لريال مدريد ، ليحسم الكلاسيكو لنادي العاصمة الإٍسبانية.

وبهذه النتيجة يقترب ريال مدريد من حسم لقب النسخة الحالية بعد وصوله للنقطة 81 في صدارة جدول الترتيب ، ويحتاج فقط لـ 9 نقاط من أصل 18 نقطة متبقية ، من أجل التتويج بشكل رسمي بلقب البطولة.

وعلى الجانب تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 70 في المركز الثاني ، ويحتاج إلي تحقيق الفوز المباريات الـ 6 المتبقية ليصل للنقطة 88 ، كما يحتاج لتعرض ريال مدريد للخسارة في 4 مباريات حتى يتوقف رصيده عند 87 نقطة ، وعندها يتوج الفريق الكتالوني بلقب الليجا في الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى